مرحبا عمري ١٧ بلغت بسرعة بسن ١٠ ونصف وظهر شعر العانة لدي في سن ال ٦ تقريبا وقد لاحظ الجميع طولي الزائد عن جيلي لكن طولي توقف عن النمو منذ سن ١٤ حتى صرت بطول بنات جيلي.. الدورة كانت كل ٥٢ يوم تستمر ٥ ايام منتظمة حتى سن ١٥ صارت غير منتظمة احيانا تتاخر ٣ اشهر واحيانا ٦! منذ سن ال ١٥ بدأ ظهور شعر سميك في البطن وانتفاخ في البطن ملحوظ لا يشبه الكرش لانه بالاسفل وزني ٥٨ تقريبا وطولي ١٥٨ لست سمينة وجسمي متناسق تقريبا للحظت بدورات اخر سنتين خروج كتل كالكبدة من الدماء طوال الدورة.اعاني من الم مبرح منذ بلوغي توقف تماما لدورتين او ثلاث في السنة الماضية ثم عاد اخف منالسابق ساعدوني امي تستهر وتظن اني اتوهم!

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    نود التوضيح انه لابد من اجراء فحص عيادي مباشر لدى طبيبة نساء وتوليد لاجراء فحص شامل وعمل سونار للبطن والحوض وتحديد هل يوجد تكيس ع المبايض وهو ما يسبب لك هذه الاعراض التي تعاني منها ام ان الامر مجرد اضطراب بالهرمونات الانثوية لديكي ….

    اما بخصوص الكتل التي تخرج مع الدورة فالاغلب انكي تعاني من غزارة الدورة الشهرية وهذا له العديد من التي يتم تشخيصها بالفحص العيادي وسونار البطن وتبعا للتشخيص يتم وضع خطة علاجية مناسبة ……

    تمنياتنا بالشفاء العاجل