ADVERTISEMENT
الاستشارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان عندى الام ف ركبتى بسبب تمارين رياضيه واخذت flexofan,melocam,alphintern,لمده اسبوعين وراح الالم بس أثناء المشى الطويل ببقى مش عايزه اكمل مشى وبحس بثقل ف العضلات الرباعية وبحس بنشر كدا ف الركبه مع المجهود او الثبات على وضعيه لفتره ماذا أفعل ،وجزاكم الله خيرا

د. أحمد فوزي أجاب على استشارة امراض الروماتيزم والمفاصل 7 ديسمبر، 2019

مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

ان ما تعاني منه غالبا هو درجة من درجات خشونة المفاصل . و خشونة المفاصل قد تحدث نتيجة للإصابة بحالة طبية أخرى مثل:

السمنة.
التعرض المتكرر لإصابة بالمفصل.
عملية جراحية بالمفصل.
تشوهات خلقية بالمفصل.
النقرس.
السكر.
الاضطرابات الهرمونية.

يمكن اللجوء لبعض الإجراءات التي تحسن من حالة المريض مثل:

تقليل الوزن.
الابتعاد عن التمرينات الرياضية والأنشطة التي تشكل عبئا على المفصل.
استخدام مسكنات الألم ومضادات الالتهاب.
التزام الراحة.
العلاج الطبيعي.
ارتداء الأحزمة والأربطة المدعمة للمفصل.
الكورتيزون.
حقن الهيالورونيك أسيد (Hyaluronic Acid) .
العلاج الجراحي لاستبدال المفصل.

طرق الوقاية

1. خشونة المفاصل الأولية لا يمكن الوقاية منها لارتباطها بالتقدم بالعمر.

2. خشونة المفاصل الثانوية:
ممارسة التمارين الرياضية.
تقليل الوزن.
تجنب التعرض لإصابات تؤثر على المفصل.

مع ضرورة المتابعة الدورية مع طبيب عظام من اجل تقييم الحالة بشكل منتظم .

خالص دعواتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد