كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

السلام عليكم عندي بنتي عمرها 8 سنوات كذا مره تشكي راسها صداع فوق الحاجب متكرر يجيها فتره ويروح وحاليا تصحى من النوم تشكي صداع براس ومرات ياصحبها عوار في البطن

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…………………

    هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تتسبب في إصابة طفلك بصداع، وتشمل اسباب الصداع عند الاطفال ما يلي:

    المرض والعدوى:
    تعد الأمراض الشائعة مثل نزلات البرد والإنفلونزا وعدوى الأذن والتهابات الجيوب الأنفية من أكثر أسباب الصداع شيوعًا عند الأطفال، وفي حالات نادرة جدا قد يسبب التهاب السحايا أو التهاب الدماغ الصداع.

    إصابات الرأس:
    يمكن أن تسبب الصدمات والكدمات الصداع، ويجب البحث عن رعاية طبية فورية إذا سقط الطفل بشدة على رأسه أو أصيب في الرأس بشدة أيضاً، وخاصةً إذا كان ألم رأس الطفل يزداد سوءًا بعد إصابته في الرأس.

    العوامل العاطفية:
    يمكن أن يؤدي التوتر والقلق الذي ربما يكون ناجماً عن مشكلات مع أصدقاء الطفل أو المدرسين أو الآباء إلى لعب دور في حدوث صداع الأطفال، كما قد يعاني الأطفال المصابون بالاكتئاب من الصداع؛ خاصةً إذا كانوا يعانون من صعوبة في التعرف على مشاعر الحزن والوحدة.

    الاستعداد الوراثي:
    من اسباب الصداع عند الاطفال هو الاستعداد الوراثي، والصداع النصفي على وجه الخصوص يكون وراثي بشكل كبير

    بعض الأطعمة والمشروبات:
    النترات وهي مادة حافظة غذائية موجودة في اللحوم الصناعية المُعالجة، مثل الهوت دوج واللانشون والغلوتامات أحادية الصوديوم المضافة للمواد الغذائية، والكثير من الكافيين الموجود في الصودا والشوكولاتة والقهوة والشاي يمكن أن تسبب الصداع.

    مشاكل في الدماغ:
    في حالات نادرة يمكن للورم في الدماغ أو الخراج أو النزيف في الدماغ أن يضغط على مناطق معينة في الدماغ، مما يسبب صداع مزمن يزداد سوءًا، وعادةً ما يكون هناك أعراض أخرى مثل المشاكل البصرية واضطرابات في الحركة.

    تحياتي.