كان عندي ضرس مسوس و روحت للدكتور نضفه و عمل حشو مؤقت و بعد اسبوع عمل حشو عادي و بعدها بشهر تقريبا بقت بحس لما اضغط علي الحشو يبقا فيه الم شديد جدا تحت الضرس. و مش عارف دا الم في العصب بتاع الضرس ولا الم ناتج عن الحشوه الموجوده و بتاثر في اللثه.

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…………..

    بعد إجراء عملية حشو الأسنان، فمن المرجح أنك ستواجه بعض الألم، خاصة عندما تعض أو تلمس أسنانك معًا، يحدث هذا النوع من الألم عند العض، يُلاحظ الألم بعد فترة وجيزة من التخدير ويزول مع مرور الوقت.
    في هذه الحالة قد تتداخل الحشوة مع القضمة، سوف تحتاج إلى العودة إلى طبيب الأسنان وإعادة ملء الحشوة، إذا استمر الألم، فقد يشير ذلك إلى مشكلة أخرى تتطلب علاجًا إضافيًا مثل علاج قناة الجذر.

    إذا كان التسوس عميقًا جدًا في لب السن، فقد تشير استجابة وجع الأسنان إلى أن هذا النسيج لم يعد بصحة جيدة، إذا كان هذا هو الحال فقد تكون هناك حاجة إلى علاج قناة الجذر أو ما يُسمى بحشو العصب.

    هناك أيضاً ألم يحدث في الأسنان الأخرى بجانب السن المحشوة، مع هذا الألم بعينه من المحتمل ألا يوجد شيء خاطئ في أسنانك، تمر الأسنان المحشوة ببساطة عبر إشارات الألم التي تتلقاها للأسنان الأخرى، يجب أن ينخفض هذا الألم من تلقاء نفسه على مدار أسبوع إلى أسبوعين.

    عندما يكون لدى الشخص أسنان حساسة، فقد يلاحظ أن بعض أعمال الأسنان تسبب إحساسًا مؤقتًا وغير مريح في السن المحشوة أو المنطقة المحيطة بها، قد تشعر وكأنها صدمة من الألم البارد أو المفاجئ التي تحدث بسرعة وتختفي.

    في حالة استمرار الالم لاكثر من اسبوعين يفضل الذهاب لطبيب الاسنان المعالج من اجل اجراء الفحص السريري.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.