عندي مشكلة في المعدة و اكره التنظير كثيرا حتى انني لم جربه ابدا و المشكلة من اكثر من 15 سنة و اشعر بحرقة مخيفة جدا لدرجة الشعور بالاقياء و الم احيانا في المعدة طبعا نوعية الطعام و الحالة النفسية و القلق و التوتر جميعهم لدي معلومات عنهم و كنت اتناول الرانيتيدين عيار 150 بمعدل 5 كبسولات في اليوم و لمدة اكثر من عشر سنوات و كنت لا اشعر بالراحة ابدا , اما الان فانا من 5 سنوات اتناول الاوميبرازول عيار 40 بمعدل حبة واحدة في اليوم و اعيش يومي طبيعي مئة بالمئة لذلك ارجو منكم نصيحة او استشارة لحالتي و هل الدواء باستمرار له سلبيات خطيرة مع جزيل الشكر

ستوري

  • جسمك يحتاج للدهون
  • الماسكرا
  • الحلوى دواء للأطفال
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • الجهاز الهضمي والكبد
  • علاج للامساك الشديد
  1. مرحبا اخى الفاضل
    انت فى الغالب تعانى من قرحه معديه
    فى المعتاد يتم علاج الحالات البسيطه والتى عادع ماتكون التهابات شديده من خلال اتباع ارشادات عامه مثل نوعيه الطعام و الابتعاد عن التوتر والتدخين وماشابه
    فى الحالات الاكثر تقدما وهى مشابهه لحالتك يتم وصف علاج ثلاثى من ضمنه الاومبيرازول لعده اسابيع وبعدها يتم عمل منظار على المعده لتحديد مدى تاثير العلاج واحيانا لاخذ عينه وقد يصل الامر الى استئصال جراحى ان كانت القرحه لا تستجيب للعلاج
    ينصح بزياره طبيب لبدء كورس علاجى واضح لتحديد خطوات العلاج بشكل اكثر تنظيما
    من المحتمل ان يطلب الطبيب منظار على المعده لتحديد درجه سوء الحاله والخطوه المناسبه لبدء العلاج فى حالتك
    تمنياتنا يالشفاءا لعاجل

  2. مرحباً أخي الكريم ،

    لابد ان تعيد التفكير في مسألة رفضك الكامل للمنظار حيث أن له دور كبير للغاية في تشخيص السبب الحقيقي بدقة بالاضافة لدوره في بعض الخيارات العلاجية .

    الدواء في حالتك لفترة طويلة قد يؤدي لظهور الاثار الجانبية المعتادة بشكل اكبر نسبياً لكن في الوضع الحالي لا بديل عنه لتأخير تقدم الحالة و التي غالباً ما ستكون قرحة متقدمة قدر الامكان . لكن يجب ان تدرك أن الاستمرار على الدواء كل هذه السنوات يؤثر على فاعلية الدواء بشكل كبير .

    ننصحك بمناقشة طبيبك في طريقة تناسبك لأجراء المنظار حتى ان تطلب الأمر اجراؤه تحت التخدير الجزئي او الكلي بما يساعدك على تخطي الأمر قدر الامكان .

    و نرجو ان تطمئننا على قرارك النهائي و ما ستتخذه من اجراءات قادمة ان شاء الله .

    خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  3. شكرا جزيلا على الاستشارة الرائعة و قريبا جدا انشاء الله سوف اقوم بمراجعة طبيبي لعمل ما هو مناسب و ضروري بصدق انا سعيد جدا لانضمامي الى موقعكم الرائع مع اني اتابعه من فترة و استمتع كثيرا بكل شيء فيه فمن القلب شكرا لكم جميعا و شكرا لطبيب الاستشارة .
    كما نسيت اخباركم انه لدي بحصة في المرارة بحجم 1.5 سم , كما اعاني من الصداع النصفي (( الشقيقة )) من 20 عام و انا من الاشخاص الذين يتناولون الدواء بطريقة مرعبة و لا استطيع تحمل الالم ومن ادويتي الدائمة (( فولتارين بانواعها + بانادول كميات كبيرة + بالاضافة لابر الديكلون و اي نوع مسكن اسمع به جديدا ) و اسف جدا على التنوع بالاسئلة و الاطالة لكن طمعنا الدائم بكرمكم الكبير و شكرا جزيلا ….

  4. لا شكر على واجب اخي الكريم ،

    يسعدنا كثيراً ان نساهم في زيادة وعيك الطبي و ان نساعدك و لو بمعلومة بسيطة في حماية صحتك و الاستمتاع بحياتك على اكمل وجه .

    مشكلة الادوية الكثيرة هي انها تسبب التهابات في بطانة المعدة مما قد يكون له علاقة بالمشكلة الاصلية ، لذا ننصحك بأن تحاول تدريجياً التخلص من هذه العادة و أن تتبع مبدأ ان دواء واحد بالجرعة الصحيحة افضل من عشر ادوية يتم تناولها دون مراجعة الطبيب .

    و نرجو ان تطمئننا ان شاء الله على حالتك بعد تحسنها .

    تحياتنا .