الله رزقني بولدين الاول عمره 5سنوات والثاني 4 سنوات الاول ما شاء الله عليه فكره اكبر من عمره فيكون النقاش او تفهيمه عن الغلط اللي ارتكبه يكون صعب ويكون يحاج امه ويناقشها بأسلوب نقاش كأن عمره 15 سنه مثلاً ولا اقدر اوصل له المعلومه اللي بداخلي وافهمه ان هذا غلط والمفروض انه يعمل الصح ويلتزم فيه وعنده نسبه من العماد. اما اخوه الثاني اللي عمره 4 سنوات فمشكلته الوحيده هي العناد وعدم تطبيق العقاب والالتزام به

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    بداية من الضروري للغاية حصول طفليك على تقييم نفسي تفصيلي لدى طبيب متخصص في طب نفس الاطفال ، حيث ان ذلك سوف يساعد على اكتشاف خلفية المشاكل السلوكية التي ذكرتها، و بناء على السبب يتم وضع خطة علاج سلوكي مناسبة .

    و سن الاطفال الصغير عامل جيد يشير الى استجابة افضل للعلاج ان شاء الله .
    يولد الأطفال وهم مزودين بالسمات العقلية نفسها والتي يتمتع بها البالغين ولكن البالغين لديهم من الخبرة مايجعلهم قادرين على التصرف والقيادة وتحمل المسؤلية لكن حاليا ومع الانشغال الدائم أصبح الآباء لا يجدون الوقت للتحدث والاستماع لأبنائهم وبالتالي أين سيستطع الطفل اكتساب الخبرة قد يتاح للطفل خاصة بالروضة أو المدرسة أن يتعلم ولكن هذا ليس كافيا إذ يأتي بسلوك قد لا يتقبله الوالدين مما يجعلهم مع الوالدين بحالة صدام وتتطور الأمور لحد قد يصل لعدم تقبل الطفل لأملائات و أوامر الآباء وهنا يأتي السلوك العنيد وتبدأ المعاناة.
    حاول أن تقضي بعض الوقت يوميًا في التحدث مع طفلك وبناء علاقة صداقة ومودة كي يكتسب الطفل خبرات تجعله قادر على التصرف وأيضًا تؤهله لبناء شخصية مفعمة بالثقة.

    للمزيد من المعلومات نرشح لك قراءة هذا المقال : كيفية التعامل مع الطفل العنيد .. نصائح وحلول هامة https://www.dailymedicalinfo.com/?p=1833

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .