أنا لا أعاني من أي من الأمراض المذكورة عن مضاعفات كبسولات فيتامين E و لكن أعاني جفاف شديد في بشرتي الجسد و الوجه لهذا أود ان أعرف هل يسبب لي مضاعافات ان اخدت حبة واحدة في اليوم مع العلم قمت بإستشارة الصيدلاني و قال أن أخد حبة بعد الغداء فا هل ناخد الحبة عادي أو يلزم طبيب مختص ؟ و شكرًا

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    لا ننصح بتناول كبسولات فيتامين e بدون كشف طبي مباشر لدى طبيب امراض جلديه لفحص الجلد جيدا واجراء بعض الفحوصات وتحديد مدى حاجتك لتناول هذه الكبسولات ….

    لمعروف عن هذه الكبسولات أنها ثقيلة جداً، لهذا فتعددت استخدام هذه الكبسولات عند النساء واختلفت الطرق المستخدمة، مثل التالي:

    تشقق الشفاه

    تقوم النساء بكسر هذه الكبسولة ووضع السائل السميك داخل الكبسولة مباشرة على الشفاه، ويمكن وضعها على الكريمات المرطبة وخلط الزيت الناتج بالكريم.

    خشونة المرفق والركب

    تقوم النساء اللواتي تعانين من خشونة المرفق “الكوع” وتشققه، بدهن زيت فيتامين E على الركب مباشرةً والأكواع، بعد أن تقمن بكسر الكبسولة، وتقمن بتدليك المناطق الخشنة بها.

    كريم مرطب

    من الممكن أن تقومي بفتح الكبسولة وكسرها، وخلط زيتها مع الكريمات لترطيب الجسم، ويمكن أن تستخدميه كـ “لوشن” ومرطب للجسم.

    سيروم للشعر

    فيتامين E مفيد لعلاج الشعر التالف والمتقصف، لهذا بإمكانك استخدامه على شعرك وتدليك فروة رأسك به، قومي باستعمال من 1 – 2 كبسولة إن كان شعرك قصيرك، وقومي بزيادة الكمية إن كان شعرك طويل واستخدميه بالتدليك لمدة نصف ساعة على شعرك، ثم قومي بغسل شعرك بالبلسم والماء الفاتر.

    تدليك الوجه

    قومي بتدليك الوجه بكمية صغيرة من الزيت ، في المساء قبل النوم ، واتركي الزيت على بشرتك حتى الصباح، بعدما تقومين من الاستيقاظ اغسلي بشرتك.

    تمنياتنا بالصحة والعافية