السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة والدتى تعانى من فيروس الكبد سي وحاليا تاخذ السوفالدى مع حقن الانترفيرون ولكنها اليوم تعانى من نزيف من الانف وعندما استيقظت من النوم قد أخرجت من فمها دم ولكنه ليس نزيف وكأنه بلغم مع ملاحظة زيادة حجم مع العلم أن نتيجة التحاليل الاسبوعية ممتازة حيث أنها فى الاسبوع الخامس فهل هذا بسبب العلاج؟؟؟ وهل يتوجب وقفه أم استكمال فترة العلاج ؟؟؟

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    نرجو منكي الاجابة عن بعض الاسئلة :

    – هل تعاني والدتم من دوالي المرئ ؟

    – كم مرة خرج الدم مع البلغم ؟

    – ما هي كمية الدم ؟

    – هل هناك نزيف من الانف , ددم مع البراز ؟

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. والدتى لا تعانى من دوالى المرئ
    وقد خرج الدم مع البلغم مرتان مع العلم انها تعانى من نزيف اللثة اتناء النوم
    وعن كمية الدم فهى لا تزيد عن سرنجة واحدة
    ولا يوجد نزيف من الانف او دم مع البراز
    وللتوضيح لسيادتكم انها قد قامت بعمل منظار منذ شهر ونصف وكانت نتيجتة جيدة جدا
    وبالنسبة لنزيف اللثة هى تعانى منه منذ فترة طويله وحاليا طبيب الاسنان بعد ان اعطاها الروشته نصحها بعدم اخذها الا بعد استشارة الطبيب المعالج

    وشكرا جزيلا للاهتمام

  3. مرحبا أختى الفاضلة ,

    لا داعي للقلق , فقد يكون الدم ناتج عن وجود جرح ناتج عن سعال , أو ارتفاع صوت والدتك ادي لحدوث جرح .

    كمية الدم قليلة , ولا تدعو للقلق .

    ولكن في حالة استمرار المشكلة , وزيادة كمية الدم , أو خروج دم من فتحة الشرج يفضل الذهاب للطبيب المعالج لاجراء الفحص السريري .

    تحياتي .