كنت بالدورة الشهرية بس بعدها معد شفت دم او شي ف فكرت حالي خلصت و صار جماع و عند الجماع طلع في دم و رجعت الدورة الشهرية في مخاطر ع هاد الموضوع او لا ملاحظة :اخر ايام الدورة

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات…………

    اضرار الجماعة اثناء الدورة الشهرية:

    إن الدورة الشهرية والجماع وقتها قد يؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية، خاصة مع عدم وجود أي حماية أو وقاية جنسية مثل الواقي الذكري على سبيل المثال، وتشمل تلك المخاطر ما يلي:

    العدوى والأمراض الجنسية
    إن المرأة في هذا الوقت تكون ضعيفة جسدياً، كما أن حدوث الدورة الشهرية يؤدي إلى مجموعة من التغيرات من أهمها أن عنق الرحم يكون مفتوحاً، لذا يمكن لأي سائل المرور للداخل، مما يسهل إصابتها بالأمراض المنقولة جنسياً، وأيضا إذا كانت هي مصابة بأي مرض أو التهاب جنسي قد ينتقل للزوج من خلال دم الحيض.

    ومن الأمراض الجنسية التي قد تنتقل بالممارسة الجنسية السيلان، الكلاميديا، الزهري، داء المشعرات، فيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد الوبائي بي.

    تغير طبيعة المهبل
    يحافظ المهبل على درجة الحموضة من 3.8 إلى 4.5 طوال الشهر إلا أن مستوى الحموضة يتغير في وقت الدورة الشهرية، إذ تزداد درجة الحموضة في الدم.

    تتواجد البكتيريا وخلايا الخميرة بشكل طبيعي في المهبل إلا أنه مع تغير الحموضة، و الدورة الشهرية والجماع معًا قد يُزيدا خلايا الخميرة، وتؤدي للإصابة بعدوى الخميرة، والإصابة بـ التهاب المهبل.

    عدوى الخميرة والتهاب المسالك البولية
    قد تتواجد عدوى الخميرة في المهبل وقت الدورة الشهرية، والجماع وقتها قد يؤدي لانتقالها إلى المثانة مسببة التهاب المسالك البولية.

    مرض التهاب الحوض
    ويعرف أيضاً باسم مرض التهابي حوضي، ويحدث نتيجة للعدوى أو الأمراض الجنسية، إذ تؤدي إلى التهاب الرحم، وقناتي فالوب، والمبيضين، والأغشية المحيطة بهم.

    تحياتي.