أضف استشارتك
الرئيسية استشارات باطنية هل استخدام دواء كونكور 5 يؤدي إلى الإصابة بالضغط المزمن ؟
الإستشارة رقم: 32770

هل استخدام دواء كونكور 5 يؤدي إلى الإصابة بالضغط المزمن ؟  أنا صاحب الاستشارة رقم14963 بخصوص خفقان القلب، أنا اليوم ذهبت وأجريت صورة ايكو للقلب وقال لي الطبيب أن القلب سليم، وهذا الخفقان نتيجة للتوتر والقلق والوساوس، علماً بأنني قد أصبت بحالة نفسية سيئة بعد أن ارتفع عندي الضغط أول مرة قبل أسبوعين، كما أعطاني الدكتور اليوم دواء اسمه كونكور5 ، المشكلة بأنني متردد أن أتناول الدواء لأن بعض الأصدقاء نصحوني بأن لا أتناول حبوب الضغط لكي لا يصبح الضغط عندي مزمن، وأن الدواء كونكور5 يستعمل أيضاً لارتفاع الضغط، مع أنني ارتفع عندي الضغط بسبب تناولي لطعام مالح قبل أسبوعين، مع العلم بأن الطبيب وصف لي هذا الدواء لمشكلة الخفقان عندي، فما رأيكم في الأمر، أرجو منكم إفادتي وشكراَ جزيلا لكم.

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    صورة الايكو توضح أن القلب لديك سليم , ولا توجد مشاكل لا قدر الله بالقلب , فلا داعي للقلق أخي الفاضل .

    بالنسبة للكونكور فيجب عليك تناوله كما وصف الطبيب المعالج بالجرعات المحددة , كما ان الكونكور لا يؤدي لحدوث ضغط مزمن .

    يجب ايضا الاهتمام بقياس ضغطك كل فترة للتأكد من عدم اصابتك بارتفاع ضغط الدم .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات