السلام عليكم دكتور ما هو افضل علاج لوجود كيس مائي في المسالك البولية ؟  فأنا فتاة عمري ٣١ سنة,مؤخرا أحسست بإنتفاخ في المسالك البولية ,زرت الطبيب فورا فكانت النتيجة وجود كيس مائي والحل إستئصاله مع فض غشاء البكارة ،رفضت بالرغم من خوفي بوجود مضاعفات من بعد،أرجوكم أفيدوني .

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    ننصحك بترتيب أولوياتك بشكل دقيق ، حيث أن الحفاظ على صحتك و سلامتك العامة اهم كثيراً من مسألة غشاء البكارة .

    و يجب ان تفكري في الموضوع في مرحلته الحالية ، و لكن انظري للموضوع بعد بضعة اشهر ؛ حينما تتضاعف الحالة و تسبب ضرر مستدام لجسمك لا قدر الله ، و حينها سيكون لا مفر من العملية للحفاظ على حياتك و سيحدث نفس الامر الخاص بفض غشاء البكارة ، و لكن بعد ان يكون الوقت قد تاخر و صحتك قد تأذت لا قدر الله .

    نرجو ان تعيدي التفكير في المسألة من هذا المنطلق . .

    على جانب أخر و ان ظل لديك الاصرار على عدم اجراء العملية ، ففي هذه الحالة ننصحك الا تقطعي التواصل مع الطبيب المتابع تماماً كنوع من الهرب ، بل حتى في هذه الحالة يجب ان تتابعي باستمرار مع الطبيب من اجل عمل ما يمكنه المساعدة في ظل احترام خياراتك .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. وهل الزواج يكون صعب بوجود هذا الكيس يعني ألا يكون حاجزا ليلة الدخلة لأن حجمه جعله قريب من الغشاء لدرجت أنه دفع كما شرحت لي الدكتورة حتى أصبح شكل الغشاء محدب

  3. من الصعب الحكم على هذه المسألة اختي الكريمة دون الفحص العيادي المباشر لتحديد حجم و موقع الكيس ؛ لذا نفضل ان تستفسري من هذه النقطة من طبيبتك حيث أنها أقدر على افادتك بشكل دقيق .
    تحياتنا .