أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي أريد معرفة كيفية التغلب على العصبية الزائدة التي تعاملني بها والدتي ؟

أريد معرفة كيفية التغلب على العصبية الزائدة التي تعاملني بها والدتي ؟

الإستشارة رقم: 35472

السلام عليكم ، أريد أن أستشيركم بخصوص كيفية التغلب على العصبية الزائدة التي يعاملني بها والدي ووالدتي ، فوالدتي عصبية جدا وتتعصب على أتفه الأسباب، وأنا شخص هادئ لا أتحمل العصبية بل بالعكس بدأت أغير من نفسي لكي أتحمل عصبيتهم وأرضيهم ، ممكن نصائح منكم ؟

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان مثل هذه المشاكل لا تحل الا بالنقاش الهادئ الفعال مع والديك وذلك لتصلا معا الى قواعد مشتركة للتعامل بمعني :

    – ان توضح لوالديك ما يضايقك من عصبيتهم الزائده في التعامل وكذلك ترعف منهم ما يضايقهم من التعامل معك فمن المؤكد انهم يرون الامر من زاويه اخرى فقد يكون هدوئك زائد عن اللزوم مما يجعلهم يفسرون الامر على انه برود منك وعدم اهتمام بما يقولون ……..

    – بعد الوصول لما يضايق كلا منكم حاولا معا النقاش للوصول لطريقه حل من خلال تعديل كل منكما للسلوك الذي يرفضة الاخر ولابد من تفهم ان الامر يستغرق بعض الوقت فلا داعي للاستعجال …..

    – كذلك عليك زيادة ثقتك بنفسك فالامر لا يستدعي منك البكاء في حاله تعاملهم معك بعصبيه بل حاول امتصاص غضبهم قدر الامكان وكذلك تفهمم ما يغضبهم من البدايه ولا تفعله فقد يكون الامر انك تفعل امور تغضبهم بشده لذا ينفعلوا جدااا

    تمنياتنا لك بحياره اسريه سعيده 🙂

إعلانات