السلام عليكم أنا إمرأة متزوجة و عندي 4 أطفال عمري 28 أعاني من بعض المشاكل الجمالية جفاف بشرتي و خصوصا حول الفم و أعاني من نمش كثير في وجهي فما هي كيفية العناية بالبشرة الجافة ؟ و مشكلتي الثانية صدري صغير و مترهل فما الحل المفضل و جذري بدون مشاكل ؟ و مشكلتي الثالثة عندي دوالي الساق النوع الأول و الثاني فما أفضل طرق العلاج لمشاكلي و شكرا .

  1. مرحباً اختي الكريمة ،

    بخصوص البشرة ننصحك باتباع هذه الارشادات التي سوف تساعدك بإذن الله على الوصول لبشرة صحية . .

    1 – المشكلة: ، حصلت على بثرة زيتية :
    الحل: حصولك على بثرة جعل الأمر أكثر وضوحا فقط. اغسلي وجهك مع مطهر لطيف واستخدامي كريمات benzoyl peroxide or salicylic acid. حيث تعمل على تهدئة البثرات ومنع انتشارها.

    2 -نمش الوجه:
    الحل: لمنع ظهور النمش الجديد، دائما عليكي استخدام الأقنعة الواقية من الشمس. ويتلاشى النمش كما زاد عمرك . إذا كنتي تهتمي حقا بإخفاء النمش عليكي استخدام كريمات الوجه الطبيعية التي تعطيه لمعانا مثل الكريمات التي تحتوي على التوت أو فيتامين سي.

    3 -بقع الجلد:
    الحل: يمكنك تخفيف تفاوت لون البشرة مع لمسة أخف وزنا حاولي إستخدام مرطب ملون. إذا كان لديك طفح جلدي عليكي إستشارة طبيب امراض جلدية. فمن الممكن أن يكون إكزيما أو رد فعل لحساسية المنظفات الخاصة بك، أوالشامبو، أو المرطب الخاص ببشرتك.

    أما بخصوص الصدر فبشكل عام قد يساعدك الانتظام على نظام غذائي متوازن و ممارسة التمارين الرياضة التي تساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل عام و في حال استمرت مشكلة ترهل الصدر فيمكنك مراجعة طبيب تجميل من أجل الفحص العيادي لتحديد افضل الحلول التجملية المناسبة .

    دوالي الساق تحتاج لمراجعة طبيب جراحة من أجل فحصها عيادياً و تحديد الحل العلاجي الأمثل لها سواء كان الحقن او اجراء عملية جراحية .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. مرحبا اختى الفاضله
    – مشكله جفاف البشره فى الغالب نتيجه عدم شرب السوائل والماء خاصه بكم كافى الى جانب التهرض للشمس او الاتربه والجو العام واذا كان الجسم ضعيف بشكل عام قد تزيد المشكله فترطيب الجسم بالسوائل جزء اساسى ويمكن مع ذلك استخدام كريمات مرطبه من مصدر موثوق ومرطبات للشفاه والحرض على عدم التعرض للشمس فى فتره الظهيره واستخدام دهان للوقايه من اشعه الشمس فى اثناء ذلك
    – مشكله الصدر تحتاج لتدخل جراحى سواء للشد او للتكبير فيمكنك استشاره جراح تجميل وعموما ارتداء حماله صدر ذات قياس مناسب تقلل من مشكله الترهل الى حد كبير
    – دوالى الساق فى الاناث عاده ما تعالج حتى دون ان تظهر اعراض مرضيه وذلك لتجنب تشويه الشكل العام او ظهور مضاعفات فيما بعد وعاده يكون علاجها بالادويه او اربطه مساعده فى الحالات البسيطه او الحقن والجراحع فى الحالات الاكثر تقدما ويجب استشاره جراح اوعيه دمويه لفحص الحاله بشكل مباشر لتحديد نوع العلاج اللازم وان كانت الاجراءات الجراحيه ممكنه وفى خلال هذه الفتره يرجى تجنب الوقوف لفترات طويله و كلما امكن رفع القدمين اعلى من مستوى الجسم لفتره لتحسب الدوره الدمويه فى القدمين
    تمناتنيا بوافر الصحه