أنا شاب عندي 21 سنة, عندي قوه جنسية عالية جداً وأمارس العادة السرية أكثر من خمس مرات في اليوم, وأشعر أن العضو لم يعد ينتصب مثل سابقه وأشعر أن عندي سرعة قذف, هل لو امتنعت عن العادة السرية سأعود لقوتي كالسابق تماماً أم استحالة أن أعود كالسابق, وأريد أن أعرف كيفية تاخير القذف واستعادة قوة الانتصاب كالسابق, وشكراً.

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    ممارسة العادة السرية بهذا الأسراف سلوك ضار للغاية و هو السبب الرئيسي في مشاكل سرعة القذف و ما يترتب عليها من ضعف الانتصاب .

    أيقاف العادة السرية سيساعد على تحسن هذه المشكلة بنسبة كبيرة ، لكن بشرط المداومة على الامتناع عنها خاصة بهذا الشكل المسرف .

    لا يوجد علاج دوائي للعادة السرية حيث انها مشكلة سلوكية تحتاج تعديل في نمط حياة الانسان بما يساعده على التخلص منها و ذلك في اطار من الصبر و الاصرار على الانقطاع عنها .

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .