السلام عليكم دكتور أنا أقوم بعمل تمارينات يوم و يوم لعضلات البطن و الكتف و لعظام اليد و للأرداف بعمل تمارينات كثيرة في البيت و منذ يومين أكلت كثيرا جدا بدون قصد كانت شهيتي مفتوحة و أكلت كثيرا جدا و 90 % من الذي أكلته سعرات حرارية أنا أحسست أن وزني زاد في خلال اليومين فما هي كيفية سد الشهية و الحل الذي يجعلني أمنع شهيتي ؟ مع العلم لا أشرب أي مشروبات غازية نهائي منذ 6 أسابيع و أحاول أحافظ على أكلي لكن أتناول نشويات " بطاطس " و جبنة كثيرا أتمنى حل يفيدني و يساعدني :) شكرا لكم .

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان تناولك للطعام بكثرة لمده يومين فقط لن يؤدي الى تغييرات شديده في جسمك كما انه لا يتم الحكم على الامر بهذا الشان وانما يجب عليد الذهاب لقياس طولك ووزنك ومن ثم اخبارنك بهما لنحدد هل حدث زياده في الوزن ام لا كما يرجى ذكر وزن الجسم السابق ……..

    بخصوص شهيتك للطعام فلا داعي لتقليها وانت في عمر النمو حيث تحتاج لتناول الاطعمه لبناء جسم صحي ومثالي وانما يمكنك فقط تقليل الكميات التي تؤدي لزياده الوزن مثل النشويات لان سعراتها الحراريه كثيره والاكثار من الخضروات والفواكه والاطعمه التي تحتوي على الطاقه بكميات متوازنه …….

    كما نؤكد عليك بضرورة النوم والاستلقاء بعد تناول الطعام لتجنب حدوث الكرش وتراكم الدهون …..

    ايضا ننصحك بالانتظام على ممارسة رياضة المشي يوميا لمده نصف ساعه للتخلص من اي وزن زائد وتنشيط الدوره الدمويه والحصول على جسم مثالي ………

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

  2. الف شكر لحضرتك .. انا عندي 16 سنة ،، بنام احيانا من 6 : 9 ساعات واحيانا اقل حسب مفيش معدل ثابت .. بس حضرتك تقصد بعدم الاستلقاء بعد تناول الطعام مباشرة ولا الاستلقاء مباشرة ،،

    لان كنت سمعت ان اللي ينام بعد تناول الطعام مباشرة يحدث له كرش ..

    انا بمشي كتير وكل حاجة بس انا عندي من عند الركبة للفخذ بحسها ضخمة !! ،، بعمل تمارينات كتير ونفس النظام 🙂 ..

  3. نعتذر عن هذا الخطا الغير مقصود تم سهوا سقوط كلمة عدم المقصود هو كما نؤكد عليك بضرورة عدم النوم والاستلقاء بعد تناول الطعام لتجنب حدوث الكرش وتراكم الدهون …..

    استمر على التمرينات التي تقوم بها حتى الحصول على جسم مثالي مع اتباع الارشادات السابق ذكرها …..

    لمزيد من المعلومات عن تمارين للتحلص من دهون الارداف :

    بالصور : كيف تتخلصين من دهون الأرداف ؟؟

    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-5

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

  4. شكرا لحضرتك ،، انا امبارح لاحظت ان جسمي مظبوط حتي المؤخرة ،، الا المنطقة اللي بين الركبة والمؤخرة برده وبعمل تمارينات كتير بس بلاقيها بتكبر عن الاول المنطقة دي !! ، انا بقالي اكتر من اسبوعين بعمل التمارينات دي وبمشي كتير وكل حاجة بس بحسها بتكبر ؟

  5. يفضل الانتظام على التمارين التي اوضخناها لك للتخلص من دهون الارداف ولا داعي للملاحظة الزائده عن اللزوم كي لا يصيبك الامر بالهواجس فليس من الطبيعي ان تجد الدهون في الارداف لديك تزادا مع ادائك لهذه التمارين بالطبع هذا امر خاطئ ………

    ليس من الطبيعي اخي الكريم ان تنظر لجسمك بشكل يومي لتحدد هل هو مظبوط ام لا هذا امر سيصيبك بالوساوس والقلق حيث انك في مرحاة المراهقه والنمو ويتغير شكل جسمك بصفة دوريه بسبب مرحلة النمو لذا اترك جسمك ينمو ولا تلتفت للامر بهذا الشكل طالما انك تمارس التمارين الرياضيه بشكل دوري وتتناول طعام صحي …….

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

  6. ايضا هناك بعض النصائح التي ستساعدك في التخلص من دهون الارداف مثل :

    1-شرب المياه :
    تناول 8-12 كوب من الماء يوميا يعمل على إنقاص الوزن بسهولة، كما يحافظ على نضارة بشرتك.

    2-راقب الكربوهيدرات بدقة :
    يمكنك تناول ثلث وجبتك مواد كربوهيدراتية ولكن أنتبه لنوع الكربوهيدرات وأحرص على تناول الكربوهيدرات المفيدة والتي تشمل :
    -الخبز البني .
    -الشوفان .

    3-تجنب الأطعمة المقلية حيث تعمل على زيادة تراكم الدهون في منطقة الأرداف .

    4-الإهتمام بتناول الدهون المفيدة والتي تشمل : المكسراتزيت الزيتون حتي لا تعرض جسمك لنقص
    في المعادن والفيتامينات التي يحتاجها .

    5-إزالة الدهون من اللحم ونزع جلد الدجاج قبل تناوله .

    تمنياتنا بجسم مثالي 🙂

  7. شكرا لك يادكتور ،، لكن هل يتاثر المخ بعمل التمارينات الرياضية ؟ .. بمعني هل تزيد التمارينات الرياضية من التركيز ؟ او الذكاء ؟

    وسؤال اخر ، متي ينتهي النمو بالنسبة للولد او البنت .. ؟

  8. الف شكر ^^