السلام عليكم كيف أترك العادة السرية و أعالج الآثار الناتجة عنها ؟ ومنها القذف السريع ، مع العلم اني استمريت لسنوات اعمل العادة السرية و انقطعت منها تدريجيًا و الآن قطعتها  قرابة الشهر  . أرجو الرد ولكم جزيل الشكر

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ……

    علاج هذه الاثار يكون بالتوقف عن ممارسة العادة السرية تماما وبعد فترة تتراوح من 6 الى 12 شهر تبعا لطبيعة ادمانك لممارسة هذه العادة يعود المسار العصبي لديك لوضعه الطبيعي ويعود القذف والانتصاب للمعدل الطبيعي …..

    أغلب مشاكل الانتصاب المرتبطة بالعادة السرية تكون عائدة في الأساس لبعض السلوكيات الخاطئة التي تترافق مع العادة السرية مما يؤدي لحدوث خلل يمنع الفرد سواء ذكر أو أنثى من الأداء بشكل طبيعي أثناء العلاقة الزوجية الطبيعية ، كما يؤثر على قدرته على الشعور بالاستثارة و الوصول للذروة .
    التحولات النفسية و العصبية المصاحبة للعادة السرية :
    ممارسة فعل فردي بهدف الحصول على الاستثارة و الإشباع الجنسي يختلف عن العلاقة الجنسية الطبيعية التي تحدث بين طرفين ، لذا فإن ممارسة العادة السرية بإسراف تتسبب في مشكلتين أساسيتين بهذا الخصوص :
    1 – الشخص الذي يمارس العادة السرية بكثرة يجد نفسه أثناء العلاقة الزوجية مصاب بتوتر شديد و ربما إحراج لأنه معتاد على أن تحدث العملية الجنسية له بشكل ذاتي دون وجود شريك أخر ، و هذا التوتر قد يؤثر سلبياً قدرة الرجل على الأداء بشكل طبيعي في العلاقة الزوجية ، كما قد يؤثر سلبياً على فشل وصول المرأة لذروة الإشباع الجنسي التي اعتادت الوصول لها بممارسة العادة السرية .
    2 – الشخص الذي يمارس العادة السرية يعتاد في كثير من الأحيان على إنهاء الأمر بشكل سريع ، مما يؤدي لحدوث تحولات في المسار العصبي الطبيعي لعملية الاستثارة الجنسية ، و هذا ما ينتج عنه مع الوقت و الإسراف في ممارسة الاستمناء بهذه الطريقة مشكلة القذف السريع .
    أذن : العادة السرية تسبب اضطراب في التهيؤ النفسي و العصبي للشخص عندما يحين وقت العلاقة الزوجية الطبيعية ، و يتمثل ذلك بشكل أساسي في التوتر و الشد العصبي أثناء العلاقة الزوجية بجانب سرعة القذف .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل