السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا تركت العادة السرية منذ شهرين ، ولكن للأسف رأيت بالأمس مشهد أثارني فرجعت لممارسة العادة مرة أخرى ، ولكن ما أعاني منه حاليا هو ألم في البطن ، وأريد أن أعرف كيف اتخلص من اضرار العادة السرية حتى يزول هذا الألم ؟ وهل تؤثر هذه العادة على المبايض أو الجهاز التناسلي ؟وشكرا لكم

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أختى الفاضلة .

    نود ان نوضح انه لا يوجد اي دراسات كافيه تثبت اي تاثير للعاده السريه على المبايض او العقم الا ان ممارسة العاده السريه قد يؤدي الى حدوث احتقان بالجهاز التناسلي وقد تؤثر نفسيا فيما بعد اثناء العلاقه الزوجيه حيث تجعل الانثي لا تشعر بالاشباع الجنسي من الجماع وانما فقط من خلال العاده السريه ,,,,,,,

    اليكي بعض النصائح للمساعده في التخلص من هذه العاده :

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشباب على التفكير في هذه المحرمات ..

    – لا تحاولى ان تكونى وحيدة ابدا .

    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم

    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده

    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت .

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنتى متعبة جدا ..

    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراكى وانتي تفعلي هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهدي نفسك ولا تحاولي ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    ايضا ننصحكى بقراءة هذا المقال حول فوائد واضرار هذه العاده :

    فوائد وأضرار العادة السرية
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1360

    تمنياتنا بالصحه والعافيه .