السلام عليكم كيف اتخلص من الدهون ؟ فأنا عملت دايت قبل سنتين بدون رياضة ونحفت ولكن حالياً وزني ثابت من سنة وعندي دهون متراكمة وغير موزعة بأنتظام فى كل جسمي تقريباً يعني احتاج الى شد بشره وحرق دهون وسمعت عن كم جهاز ما أعرف إذا هي فعاله أم لا وهي:( الميدكنتور -وجهاز الليزر -والكافتيشين - وترددات الراديو ) هذا اللي موجود في المستوصف والمستوصف له سمعة ومعروف. والسؤال المهم أنا أريد معرفة أي منهم له مفعول قوي وممكن يشد لي البشره ويحرق ؟

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    الأمر يتوقف على سؤال بسيط . . هل المركز الطبي الذي سوف تخضع للعلاج بالليزر فيه مؤهل و ذو سمعة طيبة أم أنه يروج لوسائل وهمية للتخسيس بالليزر .

    خلال السنوات القليلة الماضية ظهرت اجهزة الليزر البارد الذي دخل دائرة الضوء في تخسيس مناطق الجسم المختلفة حيث يقوم الليزر باختراق الخلية الدهنية لتفريغها من الدهون التي تحتوي عليها بعد تحويلها من دهون ثلاثية لا تذوب بالماء و لايسهل التخلص منها الى دهون قابلة للذوبان في الماء ليتم التخلص منها بفاعلية عن طريق الليزر و هي نفس الطريقة الطبيعية التي يستخدمها الجسم حين يتم انقاص الوزن سواء بالرياضة او باستخدام نظام الرجيم .

    و لكن يميز الليزر هنا انه بدون الم و بدون جراحة و بدون رجيم تستطيع تحقيق نتائج مرضية ، و قدرتنا على اختيار الاماكن التي نريد تخسيسها و اذابة الدهون بها و يمكن التخلص من البطن نهائيا خلال 4-8 جلسات حسب درجة السمنة و حسب نوع الدهون في المنطقة المراد التخلص منها مع شد الترهلات في هذه المنطقة .

    اما عن رأينا المتخصص وفقاً لطبيعة الوضع في مجتمعنا فإننا ننصحك بالتالي . .

    ان تقنيات الليزر بشكل عام لا تستخدم للتخسيس في المطلق ، لكنها تستخدم في حالة الاشخاص الذين وصلوا لوزن مناسب و مع ذلك مازالوا يعانون من تراكمات دهنية في مناطق معينة .

    و تقنية الليزر هي شبه جراحية ؛ حيث يقوم خلالها الطبيب بإدخال أنبوبة صغيرة أشبه بالحقنة وفي مقدمتها يكون شعاع الليزر، الذي يبدأ بتخليص المنطقة من تراكم الدهون بإذابتها. بعد هذا يتم وضع آلة شفط لإزالة تلك الدهون من نفس المنطقة، ومعنى هذا أن تهتك الأنسجة يكون أقل وقد ينشئ تورما خفيفا يذهب خلال أيام، ويفضل ارتداء المشد الطبي لمدة أسبوع على الأكثر وهذا في حالة شفط كمية كبيرة من الدهون.

    اختيار الجهاز الانسب لتنحيف وازاله الدهون من الجسم امر يختلف من شخص لاخر لذا فان هذا الامر يرجع لتقييم الطبيب المسئول عن الحاله لانه من يحدد هل يمكنك استخدام جهاز واحد لازالة الدهون ام يستخدم عده اجهزه ببرنامج معين ومواعيد محدده للحصول على فائده اكبر ….

    لذا ننصحك باتباع تعليمات الطبيب المتابع لانه الاقدر على تحديد الخطه العلاجيه المناسبه وفقا للفحص الخاص بك والكم الذي تحتاج ان تفقده من الدهون

    تمنياتنا بجسم مثالي