كيف اعدل نومي ؟ كنت في الصيف لا أنام للساعة السابعة صباحاً وأنام من الخمس للتسع ساعات ولكنني أريد أن أنام باكراً الساعة التاسعة بسبب المدرسة وأجد صعوبةً في هذا وإن استطعت النوم أستيقظ بعد ساعتين أو ثلاثة وجربت أن أبقى فترة طويلة من دون نوم ثم أنام ولكنني لم أنم إلا ما يقارب الخمس ساعات ، ما الحل حتى أستطيع النوم الساعة التاسعة والاستيقاظ الساعة الخامسة صباحاً ؟

  1. مرحباً اخي الفاضل ،

    تغيير مواعيد النوم يجب ان يتم بشكل تدريحي على مدار اسبوع حيث تقوم بالنوم مبكر ساعة واحدة فقط كل يوم و هكذا بنهاية الاسبوع تكون قد وصلت لمواعيد نوم مناسبة .

    النوم المتأخر على المدى القصير لا يؤثر بشكل قوي على الوزن مالم يكن مرتبط بسلوكيات اخرى من شانها زيادة الوزن مثل الأكل قبل النوم و زيادة تناول المسليات و المشروبات الغازية و السكريات .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. السلام عليكم دكتور بالنسبة لوزني أنا آكل كثيراً ولكن وزني لا يرتفع إلا قليلاً فما السبب وهل هذا شيء طبيعي فأنا أقل بما يقارب عشرة كغ عن وزني الطبيعي , فما الحل ؟؟؟

  3. ربما تحتاج أخي الكريم لأجراء تحليل لهرمونات الغدة الدرقية حيث ان زيادة افرازها قد يسبب النشاط الزائد و نقص الوزن و التوتر المستمر و ردود الافعال المبالغ فيها .