أعاني من حبوب صغيرة حمراء تنتشر على ذراعيّ، وتتهيج ليلا لتبلغ كامل اليد.. وتسبب حكة أحيانا ! فكيف يمكن علاج حبوب الذراعين ؟ وما هي الأسباب التي أدت إلى ظهور مثل هذه الحبوب على ذراعي حتى أتجنبها في المستقبل؟ أرجو الإفادة مع خالص الشكر.

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    هذه المشكلة تحتاج فحص عيادي مباشر لدى طبيب امراض جلدية .. لكننا سوف نحاول مساعدتك قدر امكاننا .. لذا نرجو منك افادتنا بشأن المعلومات التالية :

    1 – متى بدأت هذه المشكلة ؟
    2 – هل هي عبارة عن بقع حمراء في نفس مستوى الجلد ؟ أم حبوب بارزة فوق سطح الجلد ؟
    3 – ما هو حجم الحبة الواحدة بالتقريب بالملليمتر ؟
    4 – هل كمية الحبوب ثابتة ام تزداد مع الوقت ؟
    5 – هل جميع الحبوب بشكل واحد ؟ أم أن منها الحبوب الحمراء و الحبوب التي تكون عليها قشور و هكذا ؟
    6 – هل هي موجودة على الذراعين فقط ؟ ام توجد في مناطق اخرى من الجسم ؟
    7 – هل تزامن ظهور هذه الحبوب مع تعرض ذراعك لمواد كيميائية معينة ؟ أو استعمالك لملابس شخص اخر ؟
    8 – ما هو ملمس هذه الحبوب ؟ هل هو ناعم ام خشن ؟

    في انتظار توضيحاتك و نتمنى او يوفقنا الله لمساعدتك قدر امكاننا .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. كل يوم معلومة طبية
    صاحب الاستشارة

    1-تقريبا من بداية رمضان
    2- على ذراعي حبوب بارزة و على يدي على نفس مستوى الجلد و تتركز خاصة على منابت الشعر
    3- ميليمتر
    4- تزداد مع الوقت
    5 حبوب حمراء و بيضاء على ذراعي
    6 لا يدي فقط !!
    7 لا أبدا ..لا استعمل اي مراهم ليديّ !!
    8 ناعم نسبيا بلا قشور ..

    ملاحظة: استعملت لمدة سنة دواء curacné و توقفت عليه منذ شهرين تقريبا ! و شكرا لكم

  3. في هذه الحالة فإنه من الضروري مراجعة طبيب جلدية لعمل فحص عيادي مباشر خاصة ان الدواء الذي كنت تستعمليه ثم اوقفتيه قد يكون عامل مساعد وراء المشكلة في بعض الحالات خاصة اذا كنت قد قمت بايقافه بشكل مفاجئ .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .