السلام لقد أصيبت مند عدة أسبوع بقمل العانة عند طريق تبادل الملابس. أريد من فضلكم دواء فعال من أجل القضاء عليه. وشكرا.

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات………..

    علاج قمل العانة الأساسي هو النظافة الشخصية، ونظافة الملابس وبياضات الأسرة، ويمكن استخدام المستحضرات الموضعية التي لا تستلزم وصفة طبية والشامبو لإزالة قمل العانة من الجسم، وتتضمن هذه العلاجات مستحضرات البيرميثرين permethrin، ويجب سؤال الطبيب عن المنتجات الآمنة للاستخدام في حالة الحمل والرضاعة، أو في حالة معالجة رضيع مصاب بقمل العانة.

    قد يستلزم علاج قمل العانة غسل شعر العانة إذا كانت الإصابة خفيفًة، ولكن يكون الدواء الطبي ضروريًا أيضًا إذا لم تنجح الحلول الموضعية، وحتى بعد العلاج الناجح، قد يتشبث عدد قليل من بيض القمل العنيد بالشعر، لذا يجب إزالة أي بقايا متبقية باستخدام الملاقط.

    العلاجات المنزلية، مثل الحلاقة والحمامات الساخنة، ليست فعالة في علاج قمل العانة، فيمكن لقمل العانة بسهولة البقاء على قيد الحياة بعد استخدام الصابون العادي والماء.

    يجب أيضا تطهير المنزل بأكمله، وتنظيف الحمام باستخدام المبيضات (الكلور)، ويجب غسل جميع المناشف، وأغطية الفراش، والملابس في الماء الساخن، وتجففها باستخدام الحرارة، وإذا لم تستطع غسل أو تنظيف قطعة معينة من الملابس، فقم بوضعها في كيس بلاستيكي مغلق لمدة 72 ساعة.

    تحياتي.