أنا صاحب الاستشارة 21897, اللون لون احمر متوسط لا يميل إلى اللون البني, فقط احمر, ولاحظت أنه يوجد في جسمي مثلها لكن بحجم رأس الدبوس, دكتور أنا أعاني من حساسية دائمة من العطور والمكيف والروائح بشكلٍ عام, وأنا أستخدم دواءاً اسمه سيبروهيبتادين Cyproheptadine, وشكراً لك على الإجابة, وأدعو لك براحة البال كما تريح بال مرضاك. دكتور سؤال لو سمحت, أنا في البرازيل, والآن ينتشر هنا دواء لمحاربة السرطان والثآليل, وهو من سم الدبور البرازيلي, وهو مشهورٌ جداً هنا, تم اكتشافه من جديد, رأيت في الإعلان أنني أستطيع أن أحضر هذا الدواء, وهو عبارة عن بخاخ من أجل الحبة التي في أسفل قدمي, وفي بطني, هل تنصحني بذلك؟ أم أتركها ولا أعبث بها؟

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن ان ما تعاني منه ناتج عن اصابتك بالحساسية الجلدية الناتجة عن التعرض لبعض مثيرات الحساسية مثل : الروائح , التوابل .

    العلاج يكون عن طريق :

    – تناول مضادات الهيستامين .

    – الكريمات المرطبة للحكة .

    عند حدوث الحكة قم بالاستحمام بماء بارد لتهدئة الحكة .

    بالنسبة للدواء السابق فلا توجد أبحاث علمية كافية بشأنه ,وأغلب الظن انه من المنتجات الدعائية , ولا ننصح بإستخدامه .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .