ماسبب الم المعده بعد الاكل ؟ , وما هو العلاج المناسب ؟ فأنا عندي بنت خالتي  عندها مشكلة في معدتها لا نعرف حلها و ذهبت لعدد من الدكاترة وتشخيصهم للحالة بيختلف . المشكلة  تحدث عندما تأكل أى شئ  خصوصا لو فيها نسبة شطة تشعر  بوجع في معدتها مابين الحرقة والألم و تهدأ عندما  تشرب لبن أو زبادي في الحقيقة الدكاترة الذىن ذهبت  لهم عقدوها منعوها من الأكل تقريبا تعيش على الجبنة وطبعا لم تمش  على النظام  هذا و دكاترة قالو لها لا تعاني من شئ  وياريت لو أستفاد منكم ماذا نفعل بالظبط ؟  وشكرا .

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    هذه الاعراض قد ترتبط في الحالات الشائعة بسوء التغذية او تدهور الحالة النفسية بشكل عام ، و هي مسألة قد تحدث احياناً عند انتقال الانسان من بلد لبلد بسبب اختلاف البيئة صحية و الانسانية بشكل عام .

    مبدأياً ننصحك باجراء صورة دم كاملة لتقييم وجود انيميا من عدمه و عرض النتائج على طبيب باطني من اجل مقارتنا بنتائج الفحص العيادي المباشر .

    و بشكل عام ننصح بتوجه صاحبة المشكلة بتناول وجبات غذائية اكثر صحية بحيث تحتوى يومياً على خضروات و فواكه طازجة و كميات كافية م ناللحوم و الالبان و كميات منخفضة من الدهون ، بالاضافة لدعمها نفسياً حال كانت تعاني من مشاكل في التاقلم .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .