ماهي اسباب مرض القلب حيث أعاني من إرتفاع في الضغط الإنقابضي وأستخدم علاج (AMLOR 5) وعملت إشاعة تلفزيونية للقلب وقال الطبيب يوجد رشح خفيف في القلب. ما هي أسبابة وهل يأثر على المدى البعيد وهل هناك حل أو دواء أفضل من السابق ؟

ستوري

  • الصداع
  • فائدة الأطعمة الحمراء
  • الوجبات الدسمة
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    كما نفهم من شرحك للمشكلة فإن ما تقصده هو وجود ارتشاح في غشاء التامور المحيط بالقلب .

    غالبا ما يكون السبب وراء هذه المشكلة غير معروف ، لكن من أهم الاسباب المعروفة ما يلي :
    عدوى فيروسية أو بكتيرية أو فيروس نقص المناعة (HIV).
    التهاب المفاصل,الذئبة الحمراء (systemic lupus erythematousus),
    تصلب الجلد (scleroderma),
    التهاب الفقرات (ankylosing spondylitis),
    داء التهاب الأمعاء(inflammatory bowel disease).
    الفشل الكلوي.
    نقص إفراز الغدة الدرقية.
    احتشاء عضلة القلب (myocardial infarction).
    العلاج بالإشعاع.

    العلاج يعتمد بشكل اساسي على علاج السبب ، بالاضافة الى :
    أدوية مضادة للالتهاب(non-steroidal anti-inflammatory drugs).
    مسكنات للألم.
    بزل التامور: وذلك عند وجود تجمع من السائل حول القلب يؤثر على وظيفته.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .