كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

السلام عليكم : أنا فتاة أريد ان أسألكم ما سبب ترهل الجسم بشكل عام وخصوصاً منطقة الفخذين ، لأنني ألاحظ عدم انفصال الفخذ عن المؤخرة بالإضافة لتراكم السيلوليت ، علماً بأني أمارس الرياضة منذ 4 أشهر تقريباً ولاحظت زيادة بسيطة في حجم العضلات ولكن الترهلات لم تتغير ، وهل تنصحونني بتناول حبوب البروتين للتخلص من هذه المشكلة ، وشكرا لكم  

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أختى الفاضلة ,

    – مشكله ترهلات الجسم تظهر عاده فى حالات فقدان الوزن بسرعه شديده وخاصه فى حاله اجراء عمليات جراحيه مثلا تدبيس المعده وغيرها .

    – يمكنك اتباع نصائح عامه لتحسين مظهر البشره من خلال الاستمرار فى ممارسه الرياضه ولكن بشكل اكثر تخصصا من المشى من خلال الاشتراك فى نظام رياضى كامل كما فى صالات الالعاب الرياضيه (الجيمانزيوم) ؟

    – من المهم ايضا شرب سوائل كثيره , الحصول على الطعام الصحى خاصه الخضروات والفاكهه والبروتينات , والحفاظ على نظافه الجسم وتقشير الجلد الميت .

    – فى حاله فشل الارشادات العامه او كانت الحاله متقدمه جدا يرجى مراجعه اخصائى جراحه التجميل او اخصائى الامراض الجلديه المتخصص فى مثل هذه الحالات لتحديد نوع اخر من التدخل الطبى والذى قد يشمل الجراحه او استخدام الليزر او غيرها .

    بالنسبة لحبوب البروتين فلا يفضل تناولها الا بوصفة طبية من قبل الطبيب المعالج .

    مع تمنياتنا بوافر الصحة .