ما علاج الانزلاق الغضروفي حيث أن ساقي اليسري تؤلمني وذهبت للطبيب قال لى أنني أعاني من إنزلاق غضروفى و أمرني بأن أرتاح فى البيت لمدة 10 أيام مع إعطائي مسكنات ؟ ألم الساق هدأ بعض الشئ ولكن ظهرى بدأ يؤلمني بشدة وبعد ذلك عاد ألم ساقي مرة أخرى كما كان فى السابق وأنا خائفة من التدخل الجراحي أرجو الرد .

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    نود التوضيح ان اختفاء الاعراض التي تعاني منها هو الدليل على شفائك وقدرتك على الذهاب للعمل ….

    طرق علاج الام الانزلاق الغضروفي

    هناك عدة طرق لعلاج الام الانزلاق الغضروفي مثل إجراء جراحة لإزالة الأجزاء الزائدة التي تضغط على الأعصاب، ولكن قبل اللجوء للجراحة هناك علاجات منها العلاج الطبيعي بممارسة بعض التمارين ، أو بتناول بعض الأدوية المسكنة وهناك اعتقادات بتناول بعض الأعشاب الطبيعية.

    علاج الام الانزلاق الغضروفي بدون جراحة

    يعتقد الكثيرون أن الجراحة هي العلاج الوحيد لحل مشكلة الانزلاق الغضروفي، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ حيث أن الغرض الأساسي من العلاج هو تقليل حدة الأعراض كالآلام و التنميل و ضعف حركة الطرف سواء في الذراع أو الرجل.
    هناك عدة مراحل علاجية يجب أن يمر بها المريض قبل أن يتخذ قرار الإجراء الجراحي، مثل مسكنات الألم أو العلاج الطبيعي و أداء تمارين رياضية معينة لتحسين الحالة مع بعض النصائح في الحياة اليومية مثل تعليم المريض الطريقة المثلى لرفع الأشياء من الأرض.
    بعد حوالي 6 أسابيع من العلاج، إذا كان المريض يشعر بتحسن حالته و قلة وطأة الألم، يمكنه أن يستمر على هذا العلاج و لكن إن لم تتحسن الحالة و أصبح الألم أكثر حدة يكون التدخل الجراحي هو الحل الأمثل و الوحيد.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل