ما هو افضل علاج للقشرة حيث أعاني من قشرة الرأس و تسبب لي الحرج الكثير؟  قشرة الرأس عندي غريبة علي شكل قشرة صغيرة جدا  وتتطاير من شعري وتسبب رائحة مزعجة في الشعر و أعاني منها منذ فترة طويلة جدا. كيف أوقف هذه القشرة التي تتطاير من شعري مع العلم أنني جربت جميع الشامبوهات والعلاجات المنزلية بدون فائدة ,أرجو مساعدتي؟

  1. السلام عليكم اخي الفاضل 🙂
    من الممكن ان تكون هذه القشره بسبب الاصابه باحدى الامراض الجلديه لذا ننصحك بالذهاب للفحص لدى طبيب جلديه لفحص الشعر جيدا وتمييز القشره الموجوده بالشعر للتاكد هل هي قشره عاديه ام انها مصاحبه لبعض اللمراض الجلديه .
    ننصحك بعدم استخدام اي شامبوهات او وصفات منزليه بدون. استشاره الطبيب
    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. ذهبت للطبيب قبل 3 سنوات .. واخبرني بان لدي اكزيما دهنية , واخذت بعض الشامبوهات وابر تحقن في فروة الراس وبعد شهر من العاج لم يكن هناك اي تغير واخبرني بان حالي ماينتهي هذه العلاج وبعد الاستخدام مدة شهر واحد ستنتهي المشكلة لكن استمرت المشكلة . كما هي بدون تغير فما الحل ..

  3. مرحباً بك أختي الكريمة ،

    مشاكل البشره مثل حب الشباب ,الاكزيما والصدفية تسبب القشره لانها تؤدى الى تجمع الجلد الميت .

    مشكلة الاكزيما هي مشكلة ذات طبيعة طويلة نسبياً لذا فإن أغلب الظن أنك قد تحتاجين لتكرار العلاج كل فترة ، و لكن هذا الأمر في النهاية يتوقف على تقييم الطبيب المتابع للحالة لأن أطلاعه على كافة التفاصيل الصحية الخاصة بالخاصة بالحالة يجعله اقدر على توجيهك للحل المناسب .

    على جانب أخر ، و بخصوص مشكلة القشرة بشكل عام فإن هذه بضعة نصائح قد تفيدك :

    = وجود القشره لا يعنى انك لاتهتم جيدا بنظافه شعرك..ولكن استخدام بعض منتجات الشعر السيئة مثل صبغات الشعر ومواد التصفيف التي تترك طبقه على الشعر قد تؤدى الى تفاعل مع فروه الراس وتزيد القشره لذلك عليك الاهتمام بغسل الشعر جيدا لازاله الجلد الميت واستخدام منتجات من انواع افضل .

    = علاجات من الطبيعه لقشره الرأس :
    *الصبار استخدام الجل الموجود داخل الصبار يعالج تهيج وتقشر فروة الرأس .
    *زيت شجره الشاي استخدام شامبو يحتوى على 5% من زيت شجره الشاي يساعدك فى التخلص من القشره ويخفف التهيج .
    *عشب الليمون استخدام شامبو يحتوى على 2%من زيت عشب الليمون يكافح الفطر المسبب لقشره الرأس .

    = غسل شعرك بطريقه أفضل :
    اتبع التعليمات المرفقه على شامبو التخلص من القشره ,استخدم اطراف اصابعك لتدليك فروه راسك برفق واترك الشامبو على شعرك لمده 5 دقائق قبل غسل الشعر وبعد ان تتحسن حاله القشر لديك يمكنك استخدام شامبو ضد القشره مره واحده او مرتين اسبوعيا

    = عرض شعرك للشمس :
    احصل على القليل من اشعه الشمس فهي فعاله فى مكافحه الفطر المسبب لقشره الراس ولكن احرص على حمايه بشرتك باستخدام واقي الشمس اثناء ذلك
    مشاكل البشره مثل حب الشباب ,الاكزيما والصدفية تسبب القشره لانها تؤدى الى تجمع الجلد الميت,بعض الامراض مثل الباركينسونسم والصرع ومرضى الايدز اكثر عرضه للاصابة بقشره الرأس .

    للمزيد من المعلومات نرشح لك هذه المقال :

    بالصور قشره الرأس …الأسباب ,العلاج وطرق الوقايه منها
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-71

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .