أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية ما هو الحجم الطبيعي للخصيتين والفروق الشكليه بينهم ؟

ما هو الحجم الطبيعي للخصيتين والفروق الشكليه بينهم ؟

الإستشارة رقم: 33973

ما هو الحجم الطبيعي للخصيتين والفروق الشكليه بينهم ؟ حيث أنني ألاحظ أن إحدى خصيتي أعلى من الأخرى أو الأخرى أخفض قليلا بحوالي 2سم وأن أحدهما وهي العلوية تميل للإنحراف على الأخرى وأن شكلها في كيس الصفن لا تكون بالطول وتميل لأن تكون بالعرض ولكن بنسبة لا تذكر وأن هناك فاصل في كيس الصفن لا أعلم هل هو ظاهري فقط من الخارج أم هو ممتد للأسفل ليفصل بين الخصيتين علما بأن هذا الخط دائما ما ألاحظه على الخصية المرتفعة قليلا أو يمر من عليها وعلما بأنى متزوج منذ 5 أشهر وأمارس حياتي الجنسية مع زوجتي بصورة طبيعية جدا ولا يوجد اي مشاكل او الام فهل يجب علي  القلق بشأن هذه الأمور ؟.

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    هناك نطاق من الاختلاف الطبيعي في الحجم والطول بين الخصيتين يصل ل10% تقريباً . و هو في حدود الطبيعي ولا يسبب قلق . بشرط ان يكون اختلاف دائم و ليس تغير طارئ ورد على الخصية . مالم تكن تعاني من أي مشاكل صحية او عيوب خلقية او تاريخ مرضي سابق لوجود خصية معلقة ، فإن الأرجح ان حجم الخصية لديك ضمن النطاق الطبيعي .

    لكن بشكل عام فإن تقييم حجم الخصية يتم من خلال الفحص العيادي المباشر لدى طبيب امراض الذكورة من خلال أداة متخصصة في قياس حجم الخصية .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

إعلانات