السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... ما هو علاج اعوجاج الذكر بدون جراحة حيث أعانى من إعوجاج القضيب لليمين وللأسفل فأنا شاب عندى 30 عاما كنت مدمنا للعادة السرية حتى بدأت تظهر أعراضها على فلاحظت وجود ضعف فى الإنتصاب كما أننى أعانى من حالة شهوة دائمة تؤدى لخروج السائل المنوى فى حالة مشاهدة أشياء تثيرنى على الرغم من أنه قد لا يحدث إنتصاب أحيانا . للأسف أمر بحالة نفسية سيئة جدا وقررت أن أذهب لطبيب تعرفت على عنوانه من الإنترنت وقال لابد من إجراء إشاعة وعضوى الذكرى فى حالة إنتصاب . بالفعل ذهبت لإجرائها ولكنى كنت فى موقف محرج جدا حيث أنه لم يحدث إنتصاب وذهبت فى يوم أخر لإجرئها وحتى لا يتكرر الموقف ذهبت لأول مرة فى حياتى للصيدلية لأشترى القرص الأزرق –حتى يحدث الإنتصاب – وبعد رؤية الطبيب للنتائج قال أننى أعانى من إعوجاج فى العضو الذكرى لليمين وللأسفل بزاوية أكثر من 45 درجة لذلك لن يكون الحل إلا من خلال عملية جراحية وشرح لى أكثر من طريقة للعملية ولكنها سوف تؤدى لقصر العضو وأيضا طلب منى أشعة أخرى سوف يحقن بها عضوى الذكرى تقريبا لمعرفة مدى القدرة على الإنتصاب ولكنى صراحة كرهت عمل هذا التحليل خوفا من أن يتكرر معى نفس الموقف ولا يحدث إنتصاب فأنا نفسيا مدمر وأنا حتى لا أعرف هل أصبحت غالبا مصاب بالعقم أم لا وهل سوف أعود لطبيعتى إذا تمت هذه العملية الجراحية . أرجو المشورة وإذا كان هناك من يستطيع مساعدتى فأنا أخجل من الذهاب للعيادة وكأنى أموت وأشعر أن الجميع ينظر إلى وأنا فى هذا السن وأذهب إلي هناك؟

  1. مرحباً بك أخي الكريم ،

    فى البداية لا أود ان تحمل نفسك تأنيب أكثر مما تحتمل ، حيث ان ما حدث لك هو فى المقام الاول مشكلة مرضية و ليس لك يد فيها الا بقدر .

    لذا يجب ان تستجمع شجاعتك و تستمر فى الخطوات العلاجية و ماهي الا عدة أشهر و سوف تتحسن وظائفك و تعمل بشكل شبه طبيعي بأذن الله .

    علاج مشكلتك يكون على عدة محاور :
    1 – اجراء عملية علاج أعوجاج القضيب كما نصحك طبيبك ؛ حيث ان هذه المشكلة تمثل سبب اساسي فى مشاكل الانتصاب .

    2 – ألتزامك بعد أجراء العملية بالتمرينات و الادوية الاضافية التي سيصفها لك الطبيب من اجل التعافي التدريجي ان شاء الله .

    3 – يمكنك اللجوء لمساعدة طبيب نفسي للتخلص من التوتر و القلق الذي ارتبط بفترة المرة و استعادة ثقتك بنفسك ، و ان كان لديك القوة الكافية يمكنك ان تكون الطبيب النفسي الخاص لنفسك و تستعيد ثقتك بنفسك و تتأكد ان الأمور تتجه للأفضل مع العلاج ان شاء الله .

    4 – الابتعاد عن اي سلوكيات غير صحيحة كنت تمارسها قبل بدأ هذه المشكلة .

    مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل -و هو ممكن – ان شاء الله .