كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

السلام عليكم : سؤالي ما هو علاج سيلان الانف المتكرر ، فابنتي عمرها سنة و شهرين و وزنها 11 كجم ، تعاني من رشح في الأنف وحرارتها 37.6 تنخفض الحرارة بإعطائها (سيتال) ثم تعاود في الارتفاع مرة ثانية ، فما العلاج المناسب برأيكم مع تحديد الجرعات المناسبة ، وشكراً .

  1. مرحباً سيدي الفاضل ،

    للأسف خدمة الاستشارات لا تقوم بوصف أدوية لأن ذلك يجب ان يتم فى اطار فحص طبي سريري شامل لأعراض الطفلة و صدرها .

    لكن يبدو من الاعراض ان الطفلة مصابة بعدوى فى الجهاز التنفسي . هذه العدوى قد تكون بكتيرية او فيروسية . و تحديد التشخيص النهائي يتطلب أجراء فحص سريري للصدر بواسطة طبيب أطفال .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. كل يوم معلومة طبية
    صاحب الاستشارة

    الدكتور بتاعها فى العمرة وهو وصفلى الدواء بالتليفون من هناك من غير فحص سريرها وقالى ابقى نفض المرتبة وطلعها فى البلكونة فى الشمس ,المرتبة مش البنت يا دكتو انا وديت سرير البت للفحص ,قصدى من ما كتبت هو ان الموقع لن يكون مجدى كباقى المواقع بمثل هذة الردود الحمد لله البنت بقت كويسه وانا اللى عطيتها العلاج الازم بالجرعات المناسبة ان شاء الله واسف بس فعلا كنت مفكر حيكون في رد اقدر استفيد منه وانت عارف اه على الاقل فى حاجات اسطمبات ماشى عليها الدكاترة ومدام ان الطفل نشاطة معقول يبقى ممكن نبدأ بيها لاسعاف الطفل لحد ما اروح للطبيب وخاصة اننا كنا فى فترة العيد والدكاترة بيعيدوا

  3. نحمد الله على تحسن حالة أبنتك و نتمنى لها دوام الصحة .

    موقع كل يوم معلومة طبية فى الفترة الحالية يتبع سياسة هدفها من قسم الأستشارات ان يكون مصدر للتوعية الطبية و تصحيح المفاهيم المغلوطة فى المقام الأول ، و ليس تقديم خدمات علاجية مباشرة .

    و عدم تقديمنا لخدمات علاجية فى الفترات الحالة هدفه الأول و الأخير أحترام الروح الانسانية و فردية كل أنسان ، بما لا يسمح بوصف دواء كأسطمبة ثابتة لكل الحالات . لأن وصف الدواء هو مسئولية أمام الله فى المقام الأول لذا ينبغي ان يكون مبني على أحاطة أكبر بحالة المريض .

    و سوف نعمل فى المستقبل على تطوير البنية البرمجية و الخدمية لقسم الاستشارات بما يمكننا من الأحاطة بشكل أشمل بالحالات الفردية بما يمكننا من تقديم قدر أكبر من المساعدة المسئولة و المبنية على البراهين الطبية .

    شكراً أخي الكريم .