ما هي اسباب اضطراب الدورة حيث كانت دورتي منتظمة على يوم 24 في الشهر ولكن شهر أخذت كلوميد و حقن فتأخرت و نزلت يوم 27 في الشهر و الشهر التالي عادت نزلت في يوم 24  و كانت قليلة؟ البارحة نزلت نقط بني مع ألم خفيف و متبقي على دورتي 10 أيام فهل يمكن أن تكون هذه أعراض مرض أم إضطراب هرمونات مع أنني أجريت قبل شهرين كل التحاليل كان يوجد فقط إرتفاع هرمون الحليب و أخذت له دواء و أجريت سونار رحم و كان كل شئ سليم؟

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    أهم أسباب اضطرابات الدورة الشهرية (الحيض) هي :

    سوء التغذية والنحافة الشديدة، التدريب البدني الشديد.
    السمنة المفرطة.
    القلق والضغط النفسي والإجهاد.
    اضطرابات الهرمونات.
    تكيس المبايض.
    التهابات الحوض.
    سن اليأس ومرحلة ما قبل سن اليأس.
    الآثار الجانبية لبعض الأدوية (أدوية منع الحمل).
    سرطان المهبل وعنق الرحم والمبايض.
    التدخين.

    لذا من الضروري مراجعتك لطبية نسا من اجل تقييم مشكلتك بشكل تفصيلي و اجراء الفحوصات و التحاليل الاساسية التي تساعد على الوصول للتشيخص النهائي لسبب مشكلتك ، و بناء على السبب يتم وضع خطة علاج مناسبة ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .