أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد متى يمكن عمل اختبار الحمل لأن دورتي تأخرت وأشعر بدوخة وغثيان ؟

متى يمكن عمل اختبار الحمل لأن دورتي تأخرت وأشعر بدوخة وغثيان ؟

الإستشارة رقم: 120358

السلام عليكم : سؤالي هو متى يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي ، فأنا متزوجة من جديد وبعد الإباضة بدأت أشعر بدوخة وغثيان وشهوة لبعض أنواع الأكل ، مع تعب شديد وألم بأسفل الظهر ببعض الأحيان ، وقد قمت باختبار الحمل المنزلي قبل موعد الدورة الشهرية والنتيجة كانت سلبية ، وحالياً أشعر بتقلصات بالرحم مؤلمة مشابهة لآلام الدورة ، ودورتي تأخرت خمسة أيام حتى الآن .
والسؤال الثاني : كيف يمكن أن أخسر وزني مع العلم بأني غير قادرة على ممارسة التمارين الرياضية .
وشكراً لكم .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً اختي الكريمة ،

    يمكنك اعادة اجراء اختبار الحمل المنزلي بعد 10 أيام من تأخر الدورة الشهرية .

    بالنسبة لفقدان الوزن ..

    التخسيس و تقليل الوزن يعتمد على حرق الدهون المخزنة في الجسم و ذلك من خلال محورين :

    المحور الأول : الحصول على نظام غذائي صحي و في نفس الوقت منخفص السعرات الحرارية .
    – تقليل الدهون و السكريات لأقصى درجة .
    – زيادة الخضروات و الفواكه .
    – كميات متوازنة من اللحوم و الاسماك و النشويات .

    المحور الثاني : ممارسة الرياضة يومياً بانتظام مدة لا تقل عن نصف ساعة .

    – من الضرورى استشارة طبيب اخصائى التغذيه فى حالات وجود امراض مزمنه لوضع برنامج غذائى مناسب لحالتك لتفادى اية مضاعفات

    ومن الهام معرفة تلك النصائح العامة المؤثرة للغاية :

    المياه :

    المياه احرص دائماً على شرب كمية وفيرة من المياه , وقبل الإقبال على تناول كيس من الشيبس تناول زجاجة مياه أولاً , فبعض الناس يختلط عليهم الجوع بالعطش وبالتالى شرب كمية من المياه يقلل الإحساس بالجوع وبالتالى تأكل كمية أقل من السعرات الحرارية ، شاهد انفوجراف أهمية المياه لجسمك. اضغط هنا.

    وجبات ما قبل النوم :

    عند الشعور بالجوع في فترات الليل احرص على تناول بعض الأطعمة المفيدة , ففي تلك الفتره يكون وقت الإسترخاء ومشاهدة التلفزيون وتناول بعض الوجبات الخفيفة أثناء ذلك, وإذا كنت من أصحاب تلك العادة فاعلم أنك تلقي بنظامك الغذائي إلى الجحيم, ابتعد عن تناول الأطعمة التى تحتوي على سعرات حرارية عالية واختار الأطعمة التى تحتوي على سعرات أقل من 100 سعر حراري .

    طعامك المفضل :

    بدلاً من ترك طعام مميز تحبه يمكنك تناوله ولكن بكميات أقل, فمن الممكن التمتع بمذاق طعامك المفضل ولكن احرص على تناول كميات صغيرة إذا كان مليء بالسعرات الحرارية .

    الوجبات الصغيرة :

    إذا تناولت عدد سعرات حرارية أقل مما تحرق فستخسر وزن, وأثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص اللذين يقسمون وجابتهم الأساسية إلى 5 وجبات صغيرة في اليوم قادرين على التحكم في وزنهم وشهيتهم .

    البروتين :

    احرص على تناول البروتين في وجباتك الأساسية فيعطيك شعور بالشبع لفترات أطول عن النشويات والكربوهيدرات بالإضافة إلى أنه يحافظ على حجم العضلات ويساعد على نموها ويزيد من معدل الحرق , ويمكنك الحصول على البروتين من اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات ، يمكنك التعرف على حمية البروتين بالضغط هنا.

    التوابل :

    أضف بعض التوابل والبهارات لوجباتك لتعطيك احساس بالرضا, وبالتالى لن تأكل كميات أكبر لأن البهارات ستشبع رغبتك في التذوق بالإضافة إلى أن بعض أنواع البهارات تزيد من سرعة الحرق كالفلفل الأحمر ، و هذا أيضا قد يتوفر في حمية البحر المتوسط .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

إعلانات