السلام عليكم دكتورنا العزيز ما هي مدة الدورة الشهرية الطبيعية ؟ و متى يبدأ التبويض ؟ اخي الدكتور إسمحلي بسؤال بسيط أنا زوجتي نزلت  عليها الدورة في تاريخ ٢-١١-٢٠١٣ وإنتهت الدورة بتاريخ ٥-١١-٢٠١٣ هل عدد الأيام القليل هذا يعني شئ ؟  وهل يعني أنه هناك إلتهابات بالرحم؟ مع العلم لا يوجد أي علامة أو حكة أو أي إحمرار في المنطقة أم أن الدورة ممكن أن تاتي  4 أيام . مع العلم أنها ليست أول مرة تأتي لزوجتي هكذا , ومتى تنصحني بأن ابدأ الجماع للحمل  ؟ فقد  قلت بعد ١٣ يوما  من بداية الدورة فهل هذه الأيام محصورة بعدد أيام الدورة الشهرية؟ إذن بتاريخ متى إلى تاريخ متى يجب عمل الجماع؟ الرجاء الذكر بالتاريخ لأن دورة زوجتي نزلت  ٤ أيام فقط وليس ٧ أيام إذن متى تكون فترة الإخصاب وبأي تاريخ تنصحني بالإنزال شكرا لك عزيزي .

  1. مرحبا اخى الفاضل
    – اول يوم لنزول الدوره هو ايول يوم لدء دوره المبيض لتكوين البويضه الجديده وهى تستغرق 14 يوم تقريبا من ذلك التاريخ بغض النظر عن فتره نزول الدم
    تمنياتنا بوافر الصحه

  2. مرخباً أخي الفاضل ،

    لا داعي للقلق حيث ان هذه الفترة من الدورة الشهرية تقع ضمن النطاق الطبيعي ، لا سيماً مع غياب أي اعراض أخرى تشير لوجود مشكلة لا قدر الله .

    وفقاً للمعلومات التي ذكرتها فإن الفترة الانسب للجماع لحدوث حمل من 14 الى 18 نوفمبر .

    و يمكن اجراء اختبار حمل في اول ديسمبر للتاكد من حدوث حمل من عدمه .

    مع تمنياتنا بالصحة و الذرية الصالحة .

  3. دكتوري العزيز

    اتوقع انك تعرفني جيدا لكثرة اسألتي ههههههههه

    ولكن انا احب دائما انني استشير كم لأنني ارى عندكم العلم الكافي للاجابه

    بخلاف الاطباء التي تسعى وراء النقود وتسعى وراء كل شخص ( يدفع ) خاصه لو كان معك تأمين صحي

    فانا ااتي هنا لكي استشيركم بكل شيئ

    وان شاء الله يا اخوي الدكتور نلقى الاجابة الوافيه عندك

    وانا الي فهمتو منك يا دكتوري العزيز

    مهما كانت الدورة الشهرية ايامها فأن عند اول نزول اول قطرة دم نحسب 14 يوم من اول يوم نزول دم ومن بعد ال 14 يوم الى 4 ايام نركز على الجماع بهذه الاوقات اليس كذلك؟

    لي 3 اساألة اخرين لو سمحت

    1- اعاني مؤخرا من وجع خفيف في الخصية اليسرى واليمنى اوقات ( من الجانب وليس بنفس الخصية ولكن على جانب الفخد من الاسفل ) حيث انني عندما انظر الى الخصيه تكون غير منتفخه وعندما اتحسس الخصيتين احس انه حجمهم متناسق بين بعض وعندما احاول انا اضغط على الخصية لا احس بأي وجع ( كبير ) فقط وجع خفيف وهو وجع الضغط فقط , هل هذا ممكن يكون دوالي الخصية؟ وهل دوالي الخصية يؤثر على الحمل والانجاب؟ مع العلم انني عندما كنت امارس العادة السرية او اخر وقت انزال قبل ( 2 يوم ) كانت كمية الحيوانات المنوية كثيرة جدا وكان السائل المنوي لونه ابيض جدا وكان هناك كمية كبيرة جدا من اللون الابيض فهل هذا يعني سلامة الخصيتين؟ الوجع ليس كبير لدرجه انني ما اقدر انام منه , لا يوجد اي حرقان بالبول لا يوجد اي انقسام للبول عند التبول لا يوجد اي احمرار بالخصية ولا يوجد اي مشاكل بالقضيب الانتصاب الصباحي ممتاز والانتصاب وقت المداعبه ممتاز فقط عند الادخال يخف لحالة نفسيه , لا اعاني من سكري او ضغط او اي امراض خطيرة بأذن الله , احتقان البروتستاتا كيف اعرف انني مصاب بها؟

    2- انا سألت قبل انه هل يمكن ان يحدث حمل في حال كان غشاء البكارة موجود؟؟؟ وهل اذا قمت فقط في ادخل الحشفه للقضيب بجانب غشاء البكارة وقذفت عليه هل يحدث حمل؟ وهل نسبة حدوث الحمل هي نفسها عندما يكون غشاء البكارة مفضوض؟ ان انه يختلف؟ مع العلم انني متزوج من شهرين ونصف وبدي ادخل بالثالث وانا صابر جدا على زوجتي في هذا الشيئ لوجعها الدائم منها وتفكيرها بالجماع , فأنا فكرت مؤخرا ان اقوم في القذف على جدار المهبل او بالقرب من غشاء البكارة ويحدث حمل بأذن الله ويفض الغشاء وقت الولاده مع العلم ان غشاء زوجتي سميك قليلا وليس من النوع المطاطي .

    3- اذا اردت ان اطمأن على انني قادر على الخلفة والانجاب ما هي الفحوصات التي تنصحني بها وهل هي مكلفة جدا؟ يعني ما هي الفحوصات الكاملة التي تجعلني اتاكد ان الحيوانات المنوية ليست مشوهة وانها سليمة وان سرعتها ممتازة للتلقيح وان الانجاب عندي سليم؟

    اخيرا شكرا لصبرك الكريم , فأنا احتسبك عند الله مأجور

  4. مرحباً بك مرة اخرى اخي الكريم ،

    الحساب و التواريخ التي تم اعطاؤك اياها تعتمد على المعدل المتوسط الاكثر شيوعاً لحدوث الدورة الشهرية .

    1 – يمكنك اجراء أشعة دوبلر على الخصية لدى طبيب جراحة للتاكد من عدم وجود دوالي خصية من اجل الاطمئنان لا اكثر .

    2 – كما ذكرنا لك من قبل يمكن ان يحدث حمل في وجود الغشاء لكن الاحتمالات تختلف وفقاً لحالة الغشاء بناء على الفحص العيادي المباشر لدى طبيبة النسا .

    3 – يمكن اجراء تحليل السائل المنوي و هو تحليل ذو سعر معتدل .

    مع خالص تحياتنا .