أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية أريد أن اعرف ما هي طريقة ازالة اثار الحبوب من الوجه ؟

أريد أن اعرف ما هي طريقة ازالة اثار الحبوب من الوجه ؟

الإستشارة رقم: 26256

أريد أن اعرف ما هي طريقة ازالة الحبوب من الوجه ؟ قبل فترة ظهرت عندي حبو على وجهي لها رأس أبيض فركتها بالثلج فزال رأسها الأبيض، ولكن الآن بقى لها اثر حبة حمراء وكل الطرق لما تجد نفعاً في إزالتها.

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    اغلب الظن ان هذه الحبه التي ظهرت لكي هي حبوب الشباب والتي ستختفي من تلقاء نفسها ولكن ننصحك بعدم فركها او اللعب بها حتى لا تترك اثرا في الجلد .

    ننصحك بعدم وضع اي كريمات او مستحضرت ليها واتركيها لشانها وهي ستختفي بعد فتره .

    اليكي بعض النصائح لتجنب ظهور مثل هذه الحبوب مره اخرى :

    1. نظافة البشرة :
    احرص علي نظافة بشرتك بغض النظر إذا كنت مصاباً بحب الشباب أو لا, فمن الضروري غسل الوجه يومياً للتخلص من الشوائب العالقة والخلايا الميتة والزيوت الزائدة في البشرة.. استخدم مياه فاترة وليست ساخنة مع غسول معتدل للحافظ علي بشرتك نضيفة..
    وتجنبي تقشير البشرة باستخدام المناشف أو قفازات التقشير .. وعوضاً عن ذلك اكتفي بالغسول المنظف أو بقماش قطني ناعم ومن ثم اغسلي وجهك جيداً وجففيه بفوطة نظيفة .

    2. ترطيب البشرة :
    تحتوي معظم منتجات علاج حب الشباب الموضعية على مكونات تساعد على جفاف البشرة, لذلك احرص علي استخدم مرطبات البشرة .. وغالباً ماتكون المرطبات “الجل” أفضل للبشرة الدهنية .. وإذا كنت من ذوي البشرة الجافة ننصحك باستخدام كريمات الترطيب .. وللبشرة المختلطة يمكنك استخدام منتجين منتج جل للمناطق الدهنية ومنتج كريمي للمناطق الجافة.. ودوماً احرصي على تبليل البشرة قبل استخدام المرطبات .

    3. منتجات علاج حب الشباب :
    قد تحتوي علاجات حب الشباب الموضعية علي بروكسيد البنزونيل وهو عامل مضاد للجراثيم ويساعد علي جفاف البشرة, أو حامض الساليسيليك والذي يعتبر بمثابة عامل للتخلص من البكتيريا .. لذلك يُنصح باستخدام جرعة قليلة في بادئ الأمر ومن ثم زيادتها أو تقليلها أكثر وكيفية استخدمها علي حسب رد فعل بشرتك للمنتج .. ويجب استخدم تلك المراهم بحذر شديد إذا كنت من ذوي البشرة الحساسة لأن البنزونيل قد يساعد علي تهيج وإحمرار البشرة .

    4. مساحيق التجميل :
    يجب استخدام مساحيق التجميل باعتدال وفي العطلات والإجازات ، حاولي الامتناع عن استخدم البودرة أو كريمات الأساس أو حتي أحمر الخدود , وإذا كنتِ تستخدمي مساحيق التجميل يومياً احرصي علي غسل وجهك وتنظيف البشرة من كل المساحيق في آخر اليوم , وحاولي استخدام مساحيق التجميل الخالية من الزيوت أو الصباغات والكيماويات ومن الأفضل استخدام منتجات التجميل المعتمدة في تكوينها علي المياه بدلاً من الزيوت .

    5. منتجات العناية بالشعر :
    تجنبي استخدام العطور والزيوت والكيماويات المركزة علي شعرك.. فتلك المنتجات من الممكن أن تسيل علي الوجه فتعمل على غلق مسام البشرة وتهيجها .. التزمي باستخدام الشامبو والبلسم وإذا كنتِ من ذوات الشعر الدهني فاحرصي على غسيل شعرك بصفة مستمرة خصوصاً في فتره تفشي البثرات واحرصي علي إبقاء شعرك مربوط بعيداً عن بشرة وجهك .

    6. تجنب لمس الوجه :
    تجنبي لمس البشرة باليدين أو وضع يديك على وجهك فذلك يساعد علي نشر البكتيريا وأحيانا يساعد علي تهيج البشرة .. وتجنبي أيضا وخز البثرات بيديكي لأنها قد تكون محملة بالبكتيريا فتنتشر العدوي و تسوء الحالة .

    7. تجنب الشمس :
    قد تساعد أشعة الشمس الفوق بنفسجية على احمرار والتهاب البشرة.. وأيضا قد تُزيد بعض أدوية حب الشباب من حساسية البشرة للشمس. فاحرصي علي استخدام واقي الشمس بوقت 20 دقيقة على الأقل قبل التعرض المباشر للشمس.. واحرصي دائماً على قراءة مكونات المنتج لتعرفي ما الذي تعرضي بشرتك له.

    8. تغذية البشرة :
    أجمع خبراء البشرة على أن تناول الشكولاتة والبطاطس لا يؤثر على ظهور حب الشباب , ولكن نصحوا بتجنب تناول الأطعمه الدهنية والوجبات السريعة المشبعة بالدهون, وينصح الخبراء بتناول الفاكهة والخضراوات الطازجة يومياً وتناول الحبوب الكاملة كالقمح , ويوصي بعض الخبراء بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي بكميات وفيرة علي فيتامين A كالجزر والبطاطا والمشمش والكنتالوب لأنه يساعد على الإبقاء علي صحة ونضارة البشرة .

    9. ممارسة التمارين اليومية :
    ممارسة التمارين اليومية مفيد لعقلك وجسمك بما فيهم البشرة, فممارسة التمارين تساعد على التخلص من القلق وتساعد على زيادة تدفق الدم في الجسم, وأثناء ممارسة التمارين تجنب ارتداء الملابس أو استخدام الأجهزة التي تحك البشرة لأن ذلك قد يساعد علي تهيج البشرة.. تجنب ارتداء القبعات أو الخوذات أو النظارات الواقية لأنها تساعد على زيادة التعرق مما يساعد علي زياده البكتيريا في البشرة وتهيجها .

    10. الإحباط :
    يعتقد الخبراء أن الحالة النفسية تؤثر على البشرة وأثبتت بعض الدراسات وجود علاقة بين التوتر والإصابة بحب الشباب , فحاول معرفة سبب توترك والتخلص منه, وحاول إيجاد طرق فعالة للتغلب على التوتر والتخلص منه .

    حب الشباب أحد مظاهر سن البلوغ ومن المهم تعلم بعض نصائح العناية اليومية للتغلب علي مشاكل البشرة. وإذا شعرت أنك في حاجة للاستشارة فلا تتردد في زيارة طبيب جلدية أو خبير تجميل لينصحك بما هو مناسب لبشرتك والإبقاء عليها نضرة وصحية ونظيفة .

    تمنياتنا بحياه سعيده 🙂

إعلانات