كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أعانى من مرض التهاب المفاصل فما هى أسباب التهاب المفاصل وما العلاج الأمثل والمفضل لهذا الإلتهاب وما هو الأكل الصحي .البديل الصحي وما هى العوامل المساعدة على الحفاظ على صحة العظام أرجوا الرد وهل أحتاج الى تناول فيتامن c أرجوا الإفادة سريعاً وشكراً .

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    بداية نؤكد عليك ان مشكلة التهابات المفاصل ذات اسباب متعددة و من الضروري متابعتها بانتظام مع طبيب العظام من اجل وصف علاج مناسب .

    بالنسبة للعوامل المساعدة على الحفاظ على صحة العظام نرشح لك حب الرشاد .

    توجد بحب الرشاد نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن، فهو يحتوي على نسبة عالية من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم والمغنسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، كما توجد به الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ج فهو يحتوي على نسبة عالية منه، كما توجد به كمية تفي باحتياجات الجسم من فيتامين أ وفيتامين ب6 .

    أثبتت الدراسات التي أجرتها المكتبة الوطنية الأمريكية أنه يستخدم في علاج كسور العظام في الطب الشعبي، من خلال المكملات العشبية، وهذا بسبب احتوائه على عناصر غذائية مهمة، والتي هي كالتالي:

    الكالسيوم : يحتوي حب الرشاد على 81 مليجرام من الكالسيوم لكل 100 جرام منه حسب منظمة الصحة العالمية ، يفيد الكالسيوم في زيادة كثافة العظام وفي الوقاية من هشاشة العظام عند تقدم العمر.

    المغنسيوم : يحتوي كل 100 جرم من حب الرشاد على نسبة من المغنسيوم تصل إلى نسبة 37 ملليجرام، المغنسيوم مهم لصحة العظام، فانخفاض المغنسيوم في الجسم أحد عوامل الخطر للإصابة بهشاشة العظام.

    فيتامين C : تصل نسبة فيتامين ج في حب الرشاد إلى 65 ملليجرام أي ما يعادل 115 بالمائة لكل 100 جرام من حب الرشاد، يحمي فيتامين ج من الأمراض التي تصيب المفاصل والعظام، مثل التهابات المفاصل والعظام، كما تشير البحوث التي أجريت أثبتت أن حب الرشاد يحمي من البكتيريا والفيروسات التي تصيب جسم الإنسان.

    من المعروف عن حب الرشاد أنه يخفض نسبة السكري في الدم، ويقلل من نسبة البوتاسيوم في الجسم، ويسبب انخفاض ضغط الدم، كما أنه يسرع من الولادة لذا فهو ممنوع على الحوامل ومرضى سرطان الثدي والسكري .

    تناول حب الرشاد يجب أن يكون بعناية ويمكن تناوله لفوائده وليس لأنه علاج في حد ذاته أو أحد بدائل العلاج، لذا تناول القليل من حب الرشاد كطعام مفيد ليس أكثر مع استشارة طبيبك .

    و يكفي تناوله مرة واحدة اسبوعياً .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .