أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية ما هو أفضل حل للتخلص من مشكلة تساقط الشعر ؟

ما هو أفضل حل للتخلص من مشكلة تساقط الشعر ؟

الإستشارة رقم: 34109

السلام عليكم : ما هو أفضل حل للتخلص من مشكلة تساقط الشعر ؟ وهل التوتر الشديد يمكن أن يسبب صلع وراثى ؟ حيث أن التساقط بدأ عندى مع مشكلة نفسية منذ سنتين ويحدث من فروة الرأس كلها وليس من الأمام فقط . ومنذ فترة ظهرت فراغات من الأمام لكنها لا تتسع . وقد ذهبت للطبيب و وصف لى أدوية مثل قطرة بتنوفيت و زيت كلير لكن دون جدوى . كما أعانى من قشرة الشعر وحبوب فى فروة الرأس وحكة مستمرة . فما الحل ؟ وشكرا جزيلا لكم .

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    التوتر , والقلق من أهم العوامل التى تؤدي لتساقط الشعر .

    سوف نقدم لكى طرق علاج تساقط الشعر :

    – اذا كان تساقط الشعر بسبب مرض ما ..فيجب علاج المرض اولا
    – اذا كان هو المشكله الوحيده .. توجد طرق عديده للعلاج اعتمادا على شده التساقط .. والاهم هو كيفيه تحديد نوع العلاج والذي يشمل الادويه والجراحه او الشعر المستعار او تقنيات حديثه

    الأدويه :
    بعض انواع البلسم والشامبو والفيتامينات تساعد على نمو الشعر . للتقليل من تساقط الشعر يمكن استخدام المينوكسيديل او الفينستيرايد ..

    ويوجد المينوكسديل على شكل اسبراي موضعي يستخدم مرتين يوميا ولا يحتاج الي روشته
    اما الفيناستيرايد فيوجد على شكل كبسولات او حبوب ولا يؤخذ الا بوصفه طبيه ووظيفته ان يحافظ على الشعر الموجود من السقوط وله بعض الاعراض الجانبيه التي يخشاها الجميع وقد لا يستخدم في الكثير من الاماكن لهذه الغرض

    الجراحه :
    وهي عمليه زراعه الشعر يؤخذ الشعر من خلف الرأس وزرعه في مقدمه الرأس وتحست هذه الاليه في السنوات الاخيره والتحسن يكون كبيرا

    الطرق الحديثه :
    في بعض الحالات البسيطه يقوم مصفف الشعر بعمل تسريحه معينه لا تظهر الاماكن الخاليه من الشعر .

    الميزو ثيرابي :
    وهو ما انصح به فعلا لكل من يستشير كل يوم معلومه طبيه .. وهو عباره عن حقن بعض المواد في فروة الرأس حوالي من 4 الي 6 جلسات .. ثم جلسه كل 6 اشهر مدي الحياه .. وهي فعاله جدا

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقال الاتي :

    تعرفي على اسرار الشعر الصحي!!

    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-307

    تمنياتنا بشعر صحي وحياه سعيده .

  2. بخصوص الحبوب التي تعاني منها في فروة الراس فهناك عدة احتمالات وراء هذه المشكلة تتراوح بين البسيط و بين المرضي ، و تشمل :

    أولاً : تراكم الاتربة و الغبار :
    اذا كنت تتعرض في خلال يومك للكثير من الاتربة و الغبار بحكم طبيعة عملك ، فإن ذلك من العوامل التي يمكن ان تؤدي لتراكم الاتربة على الشعر لتكون ما يشبه الحبوب الصغيرة ، و التي غالباً ما تتكون من كريستالات الرمال و تزال عند غسل الرأس .

    ** و الحل في هذه الحالة يتمثل في تغطية الرأس بكاب او قبعة لتقليل تعرضها للأتربة و الرمال ، مع الحرص على غسل الرأس في نهاية اليوم بالماء لتنظيف ان اتربة متراكمة .

    ثانياً : قشرة الشعر :
    اذا كانت الحبوب التي تظهر تكون على شكل قشرة بيضاء ، فإنه من المحتمل ان تكون لها علاقة بطبيعة فروة رأسك التي تفرز القشرة مما يؤدي للمظهر الذي تعاني منه .

    ثالثاً : حشرات الرأس :
    رغم انخفاض هذه الاحتمالية الا اننا نذكرها من باب التوعية في المقام الأول ؛ حيث ان ظهور تكتلات على الشعر قد يرتبط بوجود حشرات صغرى من تلك التي تهاجم فروة الرأس ، و لكن هذه الحالة تتميز بوجود اعراض اضافية مثل الحكة المستمرة في فروة الرأس و هي من الاعراض التي يصعب تجاهلها .

    رابعاً : وجود مرض جلدي ما :
    في حال كانت الاحتمالات السابقة غير متحققة في الحالة فإن هذا يطرح احتمالية وجود مشكلة جلدية مرضية تحتاج مراجعة طبيب جلدية بشكل مباشر لفحص فروة الرأس و الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي من اجل الوصول لتشخيص نهائي سليم .

    و بشكل مبدأي ننصح بــ:

    – الحرص على غسل الشعر بالماء مرة في نهاية اليوم مع تجفيفه جيداً برفق .
    – الحرص على تغطية الشعر في الاجواء المليئة بالرياح و الاتربة .
    – عدم مشاركة ادوات الشعر مع اشخاص اخرين .
    – عدم ارتداء اغطية للشعر يستعملها اشخاص اخرين .
    – عدم التأخر في مراجعة الطبيب .
    – الانتظام على الخطة العلاجية ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات