سلام عليكم مشكلتي أنني اتبول باستمرار و هذا يجعلني محرجا في كثير من المرات كما أنني لاحظت أن الانتصاب لدي لم يعد كما كان من قبل و ان المني عندي لا يقدف مجرد سيلان عادي و شكرا

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    كثرة التبول غالبا تكون أحد أعراض مرض ما :

    – شرب كميات هائلة من الماء زائدة عن الحاجة الطبيعية للجسم .
    – الإكثار من المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين كالشاي والقهوة .
    – إذا كانت كثرة التبول مصاحبة لحمى وحرقان وآلام في أسفل البطن فهذا دليل على التهاب المسالك البولية.
    – مرض السكري غالبا كثرة التبول هي أحد أعراض النوع الأول والثاني في مرضى السكري لأن الجسم يحاول التخلص من الجلوكوز الغير مستخدم عن طريق البول.
    – هناك أيضا ما يسمى بفرط نشاط المثانة وتقلصات المثانة غير طوعي و حاجة ملحة إلى الذهاب للحمام حتى لو كانت المثانة غير ممتلئة مع كثرة الاستيقاظ من النوم للذهاب للتبول.
    – الحمل مع زيادة حجم الرحم يقوم بالضغط على المثانة .
    – تضخم البروستاتا يعتبر مشكلة تضخم البروستاتا من أهم الأسباب في كثرة الرغبة في التبول وخاصة عند كبار السن حيث تقوم البروستاتا بالضغط على مجرى البول.
    – التهاب المثانة ألم في الحوض مع كثرة الرغبة في التبول.
    – مدرّات البول وهي مجموعة من الأدوية تستخدم لعلاج ضغط الدم.
    – السكتة الدماغية وبعض أمراض الجهاز العصبي يمكن أن تؤدي إلى تلف الأعصاب التي تغذي المثانة مما يسبب كثرة الرغبة في التبول.
    – سرطان المثانة العلاج الإشعاعي وهي أسباب أقل شيوعا.

    لذا من الضروري مراجعة طبيب باطني او طبيب مسالك بولية من اجل تقييم الحالة بشكل تفصيلي و طلب الفحوصات التي تساعد على الوصول للتشخيص النهائي السليم ، و بناء على التشخيص يتم وضع خطة علاجية مناسبة بإذن الله .

    بالنسبة لضعف الإنتصاب :

    مشاكل ضعف الانتصاب لها العديد من الاسباب تشمل :

    الإسباب ..
    – الامراض المزمنه .. واشهرهم مرض السكري ..أكثر من 50% من مرضي السكري يصابون بضعف الانتصاب .
    – امراض القلب والاوعيه الدمويه
    – تصلب الشرايين
    – امراض الكلي

    * بعض العادات التي تؤثر على صحة الاوعيه الدمويه مثل التدخين او تناول الكحوليات او الاستخدام السيء للأدويه او تناول المخدرات .. كل هذه العادات تقلل من تدفق الدم الى الاوعيه الدمويه في القضيب والتي تؤثر على سلامة الانتصاب ..

    * أيضا قد يكون بسبب تأثير بعض الادويه ، مثل تأثير بعض ادويه الضغط و مضادات الاكتئاب و المهدئات ..و لذلك يجب استشاره الطبيب جيدا قبل استخدام مثل هذه الادويه .

    – سبب نفسي:
    وغالبا قد يكون خلفه سبب عضوي . ولكن الاسباب النفسيه تترواح نسبتها الي 20% .. الخبراء يرجعون ذلك الي القلق النفسي الاكتئاب والمجهود الذهني او العضلي الشديد ..

    لذا فاننا ننصحك اخي الفاضل بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لتحديد سبب ضعف الانتصاب من خلال :

    – الفحص السريري .. سوف يسألك الطبيب عن بعض الاسئله التي تخص الاعراض والتاريخ المرضي . ثم يقوم بالفحص الشامل لمحاول معرفه اي علامات بقصور في الدوره الدمويه والتي تمنع الدم من الوصول للقضيب او مشكله في الاعصاب الموصله للقضيب ومحاوله الكشف عن اي سبب عضوي .

    – الاختبارات المعمليه .. قياس هرمون التيستوستيرون TESTOSTERONE ..صوره دم كامله .. نسبه الكوليسترول .. وظائف كبد

    علاج ضعف الانتصاب ..
    – تغيرات في نمط الحياة .. الاقلاع عن التدخين .. خفض الوزن .. ممارسه التمارين الرياضيه .. وقبل استخدام اي علاج ينبغي التحدث مع الطبيب ..

    – العلاج بالادويه ..
    الفياجرا هي اشهر علاج على الاطلاق . ولكنها ليست العلاج الوحيد .. يوجد ايضا السياليس cialis,levitra,staxyn and stendra .. الجميع يعمل على تحسين الدوره الدمويه للقضيب .وهذه الادويه تأخذ من 30 الي 60 دقيقه حتى تبدأ في العمل . لا يجب استخدامها أكثر من مره في اليوم ..

    – السياليس يمكن تناولها قبل العلاقه الجنسيه باكثر من 36 ساعه ..

    – العلاج بالحقن .. بعض الرجال يعتمدون على حقن القضيب بالعلاج مباشره . وهو يعتمد على توسيع الاوعيه الدمويه داخل القضيب

    – أجهزة الضخ vaccum devices ..
    ويوضع القضيب داخل انبوب اسطواني .. تقوم الانبوب بشفط الهواء مسببة ضغط سلبي على القضيب مما يساعد على امتلائه بالدم . ويؤدي اخيرا للأنتصاب ..

    – الجراحه .. ضعف الانتصاب يأتي نتيجه ضيق الشرايين الواصله للقضيب .. ويكون ذلك غالبا في صغار السن لذلك يكون علاج هذا الانسداد جراحيا ..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وحياه سعيده .