مشكلتي لدي ترهل شديد ف الثدي مع العلم ان الحجم صغير ولكن بعد الولاده مرتين اصبح وكأنه جلد فاضي وأيضا لدي هالة الثدي كبيره هل هناك حل بالليزر او بطريقه غير مكلفه وآمنه .فهي مشكلة مؤرقتني

  1. مرحبا بكي في قسم الاستشارات ………..

    إليكِ بعض النصائح للحصول على ثدي جذاب يمكنك اتباعها، قد تتفاجئين من العادات اليومية الخاطئة التي تتبعيها لذا أردنا أن تحصلي على صدر جذاب بتغيير هذه العادات والمداومة على العادات الصحيحة، وهي:

    النوم على الظهر
    قد تستغربين من هذه النصيحة ولكن عليكِ معرفة أن النوم على الظهر أفضل الأوضاع للحصول على صدر مشدود، وتجنبي النوم على البطن لأنه يؤدي إلى ظهور تجاعيد وثنايا في الثدي.

    مساج الثدي
    قومي بتدليك الثدي بانتظام، فالتدليك يساعد على زيادة حجم الثدي ورفع عضلاته، لأن التدليك ينشط الدورة الدموية للجسم ويرطب الجلد وينعمه، يمكنك عمل جلسات أسبوعية بعد الحصول على حمام دافئ استخدام نوع من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو النباتية مثل اللوز، وما عليكِ إلا تحريك أصابعك باتجاه عقارب الساعة على منطقة الثدي لمدة 5 دقائق.

    الأعشاب الطبيعية
    يمكنك استخدام الأعشاب الطبيعية كتحضير ماسك أو قناع من زيت الأفوكادو وزيت الجوجويا وزيت الأعشاب البرية 5 مللي لكل زيت ووضعهم في زجاجة وتدفئتهم ثم ضعي الزيوت على الثدي وأزيليها بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر.

    الغذاء الصحي
    تناول الغذاء الصحي لموجود في الخضروات والفواكه، لأنها تساعدك على التخلص من ترهل الثدي والحصول على ثدي مشدود.

    الكريمات المرطبة
    تحتاج البشرة إلى ترطيب بشكل دائم وبشرة الثدي جزء من بشرة جسمك، فقومي بدهن منطقة الثدي يومياً بكريمات مرطبة ذات ماركات تجارية معروفة قبل أو بعد الاستحمام وهذا يضمن لكِ بشرة نضرة وناعمة.

    حمالات الصدر
    حمالات الصدر أو الثدي هي الاختراع الأجمل للنساء فهي تمنح صدرهن الشكل الجمالي المناسب، ليس فقط هذه الفائدة ولكنها مصنعة لرفع عضلات الثدي وبقاء الصدر مشدوداً، ارتدي الحمالات تحت الملابس ليبدو صدرك ممتلئاً .

    حمالة الثدي المناسبة
    الإحراج يمنعك من اختيار حمالة الصدر الملائمة، قد تعرفين مقاسك المناسب، ولكن في بداية الشراء تحتارين بين الأنواع المختلفة ، في البداية لا تتحرجي من القياس لأن هناك أنواع قد تؤثر على عضلة صدرك وهناك أنواع لا تناسب الخروج واحذري الضيق و الواسع واختاري المناسبة لكِ.

    المقاسات D,C من حمالة الصدر
    إذا كنتِ ترتدين حمالة صدر ذات مقاس D,C يمكنك خلعها عند النوم حتى تتجنبي المشكلات الصحية ويمكنك ارتداء حمالات الثدي الرياضية لتحصلي على مظهر جذاب وتتجنبي الشكل المترهل لصدرك.

    الماء الساخن
    يمكنك ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن والجلوس فيه، ثم رش الجسم برزاز الماء البارد يمكنك تكرير هذه العملية عدة مرات، هذه العملية تعمل على تنشيط الدورة الدموية.

    استقامة الظهر
    من تستطع الحصول على ظهر مستقيم يمكنها الحصول على صدر مشدود، وهذا لأن الوضعيات الخطأ عند الجلوس والوقوف والانحناء تؤدي إلى ترهل الثديين وتسبب العديد من المشاكل في الثدي والعمود الفقري.

    التمارين الرياضية
    ممارسة التمارين الرياضية تساعد على رفع عضلة الثدي وإظهاره مشدوداً لكنها تحتاج إلى وقت، لذا تحلي بالصبر واحرصي على أداء هذه التمارين يومياً للحصول نتيجة رائعة، ومن هذه التمارين رياضة الضغط التي تعمل على تقوية عضلة الثدي ورفعها.

    تمارين تكبير الثدي طبيعياً
    من أهم الـ نصائح للحصول على ثدي جذاب هو بممارسة تمارين تكبير الثدي التي تعتمد فكرتها على العمل بهدف زيادة حجم عضلات الصدر الأمامية و الموجودة أسفل الثدي ، و ذلك لتساعد على زيادة حجم العضلة على إبراز الثدي بشكل أكبر .

    تمرين عضلة الصدر:
    اضبطي مقعد التمرين على زاوية 60 درجة. امسكي بـ 2 دمبلز. استلقي على المقعد الذى قمتِ بضبطه، بعد اتخاذ الوضعية ضعي الدمبلز على فخذيك ثم اجعلي الدمبلز على ارتفاع كتفيك و تأكدي من أن راحة يدِك تواجه الأمام ومرفقك محني بزاوية 90 درجة ، ثم قومي بدفعهم إلى أعلى فى الهواء فوق صدرك أو اضغطي حتى يكونوا على بعد بوصة، ثم انزليهم ببطء.

    تمرين الضغط:
    اتخذي وضع مستقيم و تأكدي أن يدك مباشرة تحت كتفيك. اخفضي جسمك ببطء حتى يصبح على بعد 4 بوصات من الأرض. إن كانت تمارين الضغط المعتادة صعبة يمكنك القيام بها وأنت واقفة على الحائط بدفع جسمك تجاه الحائط وتثبيت راحتي يديك على الحائط وتثبيت قدميك بالأرض مع عدم ثني الركبتين.

    تمرين الفراشة:
    اجعلي مقعد التمرين مسطح. استلقي على المقعد وامسكي الدمبلز فى كلتا اليدين موضوعتين على فخذيك. ارفعي الدمبلز لأعلى فى الهواء واجعلي يدك مستقيمة وتأكدي أن راحة يدك تواجه الأمام بينما مرفقيك منحيان قليلاً. ضعيهم بجانبك حتى تصبح ذراعك موازية للأرض، ثم ارجعيهم للوضع الأول.

    تمنياتنا بدوام الصحة و العافية .