أضف استشارتك
الرئيسية استشارات جراحة عامة مشكله فى الصدر السلام عليكم الاسم

مشكله فى الصدر السلام عليكم الاسم

الإستشارة رقم: 36091

مشكله فى الصدر
السلام عليكم
الاسم محمد
السن 19
الطول حوالى 178
الوزن 72
عندى مشكله فى الصدر الا وهى دهون متركزه بالاخص فى منطقه الحلمه نفسها فمغيره شكلها ولا ترجع لشكلها الطبيعى الا عند القشعريره عامه فطبعا مسببالى احراج كبير
وكنت بلعب حديد ( جيم ) وبطلت فتره ولا يوجد استمرار لكن مأخدتش اى مكملات او بودر
كان فى ناس بتقول انه تثدى عادى بيحصل للشباب من فتره البلوغ بسبب تغيرات فى الهرمونات وبيروح بعد حوالى 3 سنين بالكتير .. !!!
عرفت انها ممكن تكون زياده فى الاستروجين فأخذت ( نولفادكس ) حبايه واحده كل 12 ساعه اخذت 3 شرائط ولا يوجد اى نتيجه حاليا
فهل كدا ملهاش حل الا الجراحه ولا ايه …

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    التثدي يحدث بشكل أساسى بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية فى جسم الذكر عن الهرمونات الذكرية وهي تكون عملية فسيولوجيه مصاحبة للنمو تختفى مع نمو الجسم بشكل طبيعى ، الهرمونات الأنثويه والذكرية تكون موجودة فى جسم الذكر والأنثى معاً على السواء ولكن بنسب مختلفه ، فى أثناء فتره البلوغ يحدث خلل فى نسب الهرمونات والذى قد يسبب زيادة نسبة الهرمونات الأنثوية فى الذكر لفترة معينة مؤديه لزيادة حجم الثدى.

    طرق العلاج تشمل :

    أهم الأدوية المتاحة :
    -العلاج بالتستوستيرون (الهرمونات الذكرية) والذى ثبت فعاليته إلى حد كبير فى الرجال المتقدمين فى العمر ولكنة غير مؤثر فمن لديهم نسب طبيعية من الهرمونات.
    -العلاجات المضادة للهرمونات الانثوية والتى تستخدم لفترة 6 شهور
    -مادة التاموكسفين والتى تقلل إلى حد ما من حجم التثدى ولا تقضى عليه نهائيا وعادةً ماتستخدم فى الحالات المصاحبة لها آلام شديدة.
    -مادة الدانازول وهى أحد مشتقات الهرمونات الذكرية وغير شائع إستعمالها مع التثدى.

    الجراحة :
    جراحات تصغير الثدى تستخدم فى الحالات المتقدمة ، الحالات التى لا تسجيب للأدوية أو التى تستمر لوقت طويل.

    لذا فاننا ننصحك اخي الفاضل بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب جراحه عامه لفحص الثدي جيدا وتحديد العلاج المناسب لك تبعا للفحص وبعد اجراء تحليل للهرمونات الانثويه والذكريه لديك في البدايه لتحديد معدلات الهرمون لديك ومن ثم تحديد العلاج المناسب لك ……

    نؤكد عليك بشده يضرورة عدم تناول اي من هذه الادويه بدون الذهاب للطبيب في البدايه وان يكون وصف اي منهما من خلال الطبيب المتابع لك وذلك لتجنب حدوث اي اضطراب بالهرمونات قد ينشا عنهما …….

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات