السلام عليكم ، عندما كنت اصغر كان شعري طويلا و كثيفا جدا و شديد السواد، لكن بعد البلوغ قلت كثافته كثيرا و تبدل ملمسه الى الخشن و صار ضعيفا و تغير لونه الى لون الشعر المصبوغ بالحناء ، قصصت شعري و منذ ذاك اليوم تراجعت سرعة نموه ايضا ، بعد ذلك بفترة تحسن شعري و رجع ملمسه الناعم و بدا يرجع الى كثافته ما عدى مقدمة الراس اذ بقيت فيها فراغات كثيرة ، راجعت الكثير من الاطباء و وصفوا لي ادوية شتى كما و جربت جميع انواع الوصفات الطبيعية دون فائدة تذكر ، حتى انني عندما استخدم محلول الروزماري فانني احس ببعض الوخز في جميع انحاء فروة راسي ما عدى مقدمته ، جربت ايضا العلاج بابر البلازما و قد استفادت فروة راسي ما عدى منطقة المقدمة اذ لا يزال الشعر فيها قليلا و ضعيفا و توجد مسافة كبيرة بين الشعرة و الاخرى كما و انه في هذه المسافة لا ارى مسامات الشعر فهي ملساء جدا. ماذا افعل مع مقدمة راسي لينمو بها شعر؟ هل هناك علاج ام ان علي ان اتجه الى زراعة الشعر؟و لماذا تراجع نمو شعري كثيرا و لم يعد يطول بسرعة؟ ملاحظة :اجريت تحاليل الغدة الدرقية و الحديد ، كان عندي فقر دم فقط و قد تعالجت و لله الحمد ، حاليا اخذ فيتامين Aو E و مولتي فيتامين و زينك و حديد و فوليك اسيد يوميا بحكم انني مرضع .

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الفاضلة ،

    انخفاض كثافة الشعر في مقدمة الرأس عادة ما يكون له دور جزئي في العوامل الجينية الموروثة ، بجانب مشاكل نقص الفيتامينات و العناصر الغذائية .

    لذا فإنه في حالة استمرار المشكلة رغم علاج الضعف العام و نقص الفيتامينات ، فإن الحل المقترح هو مراجعة طبيبك بشأن امكانية اجراء زراعة للشعر في مقدمة الرأس ، بما يعزز كثافته بشكل أسرع و اكثر فاعلية ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .