أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد منذ اكثر من شهر شعرت بالثدي الايمن مثل

منذ اكثر من شهر شعرت بالثدي الايمن مثل

الإستشارة رقم: 33435

منذ اكثر من شهر شعرت بالثدي الايمن مثل الموجات او النخزات لا اعرف ان اصف وبعدها تحسن وبعدها تحول الى الم مستمر لا اعلم له مكان ثابت وايضا عند الحركة يولم احيانا يكون خفيف الالم واحيانا شديد ولا استطيع تحديد مكان الالم ولم الاحظ تغيير في الجلد او الحلمه ولايوجد افرازات والحمد لله

  1. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمة انكي تعاني من التهاب بقنوات الثدي وهو الامر الذي ادى الى ظهور هذا الالم الذي تشعري به الا انه لا يمكننا الجزم بذلك التشخيص بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب جراحة عامه لاجراء فحص شامل وعمل سونار او ماموغرام للثدي لتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب لكي ……..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    اشكرك هل ممكن تشرحو لي عن هذا الالتهاب مع مراعاة انني غير متنزوجه وعمري 38 وماهي اسبابه وماهي الادوية التي ممكن ان تعالجه وهل المماموغرام توخذ لمن عمرهم اقل من 40 وماخطرها

  3. يحدث إلتهاب الثدي حينما يحدث إنسداد بعض قنوات الثدي مما يمنع إدرار الحليب بصورة جيدة ويصاحبه دخول البكتيريا من خلال جرح او تشقق في حلمة الثدي .

    العلاج :
    قد يصف لكِ الطبيب المضادات الحيوية مع مسكنات للألم مثل الباراسيتامول , وذلك لفترة تتراواح بين 10 إلى 14 يوم، قد تشعرين بالتحسن بعد بدء المضاد الحيوي بيوم او يومين ، لكن يجب عليكِ إكمال الجرعات الموصى بها لمنع تكرار الإصابة . ويشمل العلاج أيضاً أخذ قسط كافي من الراحة والإكثار من شرب السوائل الدافئة .

    نعم يمكن عمل الماموغرام لمن اقل من 40 عاما ولا يوجد ضرر ولكن الاغلب ان الطبيب سيجري لك سونار للثدي لتاكيد التشخيص وكذلك استبعاد تكون خراج بالثدي …..

إعلانات