أعانى من الحراره الداخليه وأنا عمري ٥٠ سنه الأن وأعاني من شهر من حراره داخليه وأحيانا بروده وعملت بعض التحليل وطلعت سليمه ولا أعرف ما هى أسباب الحراره التى أشعر بها وأحساسى بأن جسمي يغلي أرجوا الرد والأفادة وشكراً .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    اغلب الظن انك تعاني من اضطراب بالغدة الدرقية ولكن لا يمكن الجزم بدون اجراء تحاليل لهرمونات الغدة وعمل سونار والذهاب للفحص العيادي لطبيب غدد صماء لاجراء فحص شامل وتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا للفحص …..

    ما هو علاج اختلال هرمونات الغدة الدرقية ؟

    علاج نقص إفراز هرمون الغدة الدرقيه

    عادة يصف الطبيب في هذه الحالة تناول أقراص لتعويض نقص الهرمون ويؤدي إلى تحسن المريض في خلال أسبوعين، حيث يقل معدل الكوليسترول وينخفض الوزن، ويتحسن النشاط والحالة العامة، و غالباً يحتاج المريض إلى الاستمرار علىه مدى الحياة

    علاج زيادة إفراز هرمون الغدة الدرقية

    الأدوية المضادة لهرمون الغدة هى الأكثر استخداماً وغالباً ما تزول الحالة بعد استخدامها لفترة ولكن أحياناً يحتاج المريض إلى استخدامها لفترة طويلة.
    أدوية أخرى تستخدم لعلاج أعراض زيادة الهرمون مثل سرعة النبض والرعشة.
    خيار آخر وهو استخدام اليود المشع بكورس من 6-18 أسبوع وهو يقوم بتدمير الغدة ولكن في هذه الحالة على المريض بعد ذلك أن يأخذ هرمون الغدة في شكل أقراص.
    استئصال الغدة بالجراحة ويتم في حالة عدم استجابة المريض للأدوية المضادة لهرمون الغدة أو في حالة وجود أورام في الغدة وفي هذه الحالة يجب على المريض بعد الجراحة أن يأخذ هرمون الغدة في شكل أقراص لتعويض النقص في الهرمون.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل