أضف استشارتك
الرئيسية استشارات المسالك البولية أعانى من نزول دم مع السائل المنوي ، ماذا أفعل ؟

أعانى من نزول دم مع السائل المنوي ، ماذا أفعل ؟

الإستشارة رقم: 31217

السلام عليكم، بعد ممارستي للجماع حدث نزول دم مع السائل المنوي وعند ذهابي كالعادة لإفراغ المثانة وجدت لون البول قد تغير للبني الغامق ولا يوجد حرقة أو ألم مزعج، وبعد ذلك بيوم (أمس) أشعر بألم شديد في أسفل البطن من جهة اليسار (كأن هناك ماء يعبر) وزاد معدل التبول بشكل محرج وغريب، فذهبت للطواريء وعملت تحليل بول ودم وكانت سليمة كما أخبرني الطبيب… علما بأني أستخدم دواء تورنتال 400 وفي ذلك اليوم تناولته على معدة خاوية، فما هو تحليلكم؟… مع العلم بأن طبيب الطواريء وصف لي omol500 و cipropharm500
الجنس: ذكر، العمر: 23، أمراض مزمنة: لا يوجد

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان أسباب السائل المنوي الدموي تشمل :

    من الممكن أن يكون سبب الدم نتيجة للإصابة في أي منطقة من الجهاز البولي للذكر ,ويشمل:
    المثانة
    مجرى البول
    الخصيتين
    الحويصلات المنوية
    البربخ
    غدة البروستاتا.
    الالتهابات بما في ذلك ، الكلاميديا​​ (chlamydia)، الهربس (herpes )، الفيروس المضخم للخلايا (cytomegalovirus )، وداء المشعرات (trichomoniasis ).
    الحصوات في الحويصلات المنوية أو البروستاتا.
    الأورام الحميدة في مجرى البول.
    تشوهات في الحويصلات المنوية.
    خراج في مجري البول.

    لذا فاننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب مسالك بوليه لاجراء فحص شامل وتحديد التشخيص من خلال :
    تحليل البول.
    التصوير بالموجات فوق الصوتية US .
    الرنين المغناطيسي (MRI ).
    التحليل المجهري للسائل المنوى.

    علاج السائل المنوي الدموي يشمل :

    يعتمد العلاج على السبب المؤدي للإصابة:
    المضادات الحيوية : لعلاج الالتهابات, مثل التهاب البروستاتا.
    إذا لم يكتشف سبب واضح لا يتم إعطاء أي نوع من العلاجات.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

إعلانات