السلام عليكم انا في حملي الاول واكملت 34 اسبوع و5 ايام وبدأ نزول ماء الجنين مع عدم توسع الرحم وعدم وجود طلق هناك الم خفيف بالظهر ذهبت للاسعاف وتم تنويمي واعطوني مضاد وابرة حساسيه وابره بالعضل ماهي ؟ وقالت الدكتوره سنعطيك ابره لرئة الجنين واذا لم يتوقف الماء بعد يومين سيتم تحفيز الولاده عن طريق تحميلات الطلق الصناعي مارايكم وبماذا تنصحوني ؟لا اريد الولاده بهذا الوقت وهل استطيع الذهاب لمدينه تبعد ساعه ؟وهل ممكن اكتمال الحمل ؟وهل سيؤثر هذا الموضوع ع الجنين ؟ او اجلس عندهم وانتظر ؟

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    حقن اكتمال نمو الرئة تتطلب جرعتها حوالتها 48 ساعة لتكتمل ؛ لذا فإنه في حالات الاحتمالية العالية للولادة المبكرة مثل الوضع الذي تصفينه يتم اعطاءها مع وضع الأم تحت الرعاية الطبية المستمرة ، و في حالة اكتمال 48 ساعة فإنه يتم اللجوء لتحفيز الولادة ؛ حيث ان نزول ماء الجنين يعتبر أمر دال على ضرورة توليد الجنين في وقت قريب حرصاً على عدم حدوث مضاعفات .

    للأسف المعلومات المتوفرة غير كافية لاعطاءك ردود دقيقة بخصوص باقي الأسئلة ؛ حيث ان هذه التفاصيل تتطلب اطلاع على تفاصيل الحالة و الفحوصات و السونار ، لذا فإن أنسب من يجيبك عن هذه الاسئلة هي طبيبتك المعالجة .

    مع تمنياتنا بحمل آمن و ولادة يسيرة ان شاء الله .