أضف استشارتك

نسا

الإستشارة رقم: 122117

سلام عليكم دكتور .. انامتزوجة من ٥شهور وكانت الدورة منتظمة اول شهرين ثم بدأ ينزل دم احمر فاتح اثناء الجماع فقط في منتصف الشهر قبل مجئ الدورة ذهبت للكشف واعطتني الدكتورة اقراص هرمون الاستروجين لان بطانة الرحم كانت ٦.٣ وبدأت اتخذه كل ما ينزل دم بغير ميعاده
ثم بدأت الدورة بعدم الانتظام وممكن تاتي مرتين ف الشهر عملت كل الفحوصات وطلعت كلها سلمية لكني لم اجري اي تحاليل طبية سوي اختبار الحمل وكل مرة يطلع سالب .. هل هذا له علاقة بتاخر الحمل ؟؟معذرة ع الإطالة ارجو منكم الافادة

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الفاضلة ،

    أسباب اضطرابات الدورة الشهرية (الحيض) عديدة ، و من أهمها :

    =سوء التغذية والنحافة الشديدة، التدريب البدني الشديد.
    =السمنة المفرطة.
    =سن اليأس ومرحلة ما قبل سن اليأس.
    =تكيس المبايض.
    =سن البلوغ.
    =الحمل.
    =الآثار الجانبية لبعض الأدوية (أدوية منع الحمل).
    =القلق والضغط النفسي والإجهاد.
    =التهابات الحوض.
    =اضطرابات الهرمونات.
    =سرطان المهبل وعنق الرحم والمبايض.
    =التدخين.

    لذا فإن علاج مشكلتك يتوقف في الاساس على تحديد السبب وراء عدم انتظام الدورة الشهرية من خلال التقييم الطبي المباشر و التحاليل الاساسية لنسب الهرمونات المنظمة للدورة الشهرية .

    و بشكل مبدأي نؤكد عليك بخصوص النقاط التالية :
    =اخفضي وزنك إذا كنت تندرجي تحت فئة البدانة.
    =حاولي أن تكوني في مزاج جيد، تجنبي التوتر والقلق والاكتئاب.
    =الأطعمة المعلبة ينبغي تجنبها.
    =تجنبي التمارين الثقيلة، رفع، وسحب ودفع الأشياء الثقيلة.
    =يمكن استخدام مسكنات الألم في حالات عسر الطمث (الإيبوبرفين).
    =ممنوع التدخين والكحول والمشروبات الغازية.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

إعلانات