كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

السلام عليكم , أريد أن أسألك أخي جزاك الله خيراً , أبحث عن نصائح لزيادة الوزن فأنا عمري 17 و جسمي نحيف بعض الشيء , وهل يمكنني إرتياد صالة كمال الأجسام لزيادة الوزن وكسب العضلات ؟ أرجو الرد وشكرا جزيلاً.

  1. و عليكم السلام اخي الكريم ،

    لا بأس من ارتباد صالة كمال الأجسام لممارسة الرياضة و اكتساب عضلات ، لكن أحذر من تناول اي هرمونات او مقويات صناعية .

    كما ننصحك بزيادة السعرات الحراريةفى طعامك و الحصول على طعام متوازن يحتوي خضروات و بروتين و فيتامينات و فواكه قدر الامكان .

    – أطعمة غنية بالسعرات الحرارية :

    1 – الخبز : مصدر جيد للكربوهيدرات المركبة ، لا سيما مع إضافة جبن كريمي كامل الدسم و قطعة من الطماطم أو الفواكه .

    2 – المكرونة : مصدر غني للسعرات الحرارية ، و يعتبر بمثابة عنصر أساسي يمكن أن تعتمد عليه وجبة الإفطار مع قليل من الصلصة أو الجبن المبشور فوقه .

    3 – الفواكه المجففة : مصدر كبير للسعرات الحرارية حيث أن كمية من الفواكه المجففة يحتوي سعرات أكثر من نظيراتها من الفواكه العادية فى نفس الكمية ، و من أشهر تلك الفواكه الزبيب .

    4 – السمن و الزيوت : تعتبر السمن و الزيوت من أغنى مصادر السعرات الحرارية ، لكنك قبل أن تعتمد عليه يجب أن تتأكد من أن نوعية الزيت صحية . يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن الإعتماد عليها دون قلق ، بالإضافة لزيوت الكانولا و زيوت الجوز و المكسرات .

    5 – الأفوكادو : بجانب السعرات الحرارية فإنه يحتوي على البوتاسيوم و فيتامين K و الألياف ، و يمكن إضافته على العديد من الأطباق الغذائية .

    6 – المكسرات : غنية بالسعرات الحرارية و العديد من المكونات الغذائية المفيدة ، و فى حالة رغبتك في مقاومة النحافة ؛ يمكنك تناول المكسرات كما يحلو لك .

    7 – عصائر الفواكه المركزة : تعتبر مصادر للسعرات الحرارية ، و يمكن الإعتماد على تناولها طوال فترة ما بعد الإفطار .

    ننصحك بزيارة قسم التغذية فى موقعنا للمزيد من المقالات عن علاج النحافة .

    مع تمنياتنا بحياة صحية سعيدة .