السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحبا ، أريد أن أستفسر عن كيفية استعادة نضارة البشرة للرجل ؟ ،ما هي نصائحكم لاسترجاع صحة ورطوبة البشرة؟ وشكرا

  1. كل يوم معلومة طبية
    صاحب الاستشارة

    كيف استرجع صحة البشرة لرجل

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/19090

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

  2. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اليك اخي الكريم بعض النصائح لاستعادة نضارة وترطيب بشرتك :

    الماء البارد في الصباح لا يوقظنا فقط ولكنه يوقظ بشرتك أيضاً, استخد صابون أو غسول للوجه يحتوي على حمض الجليسوليك مرتين في الصباح وقبل الخلود للنوم يومياً, ولنتئاج أفضل استخدم مقشر لطيف للوجة مرة كل اسبوع, ولا تفرط في استخدام المقشر, وتوقف عن استخدامه إن بدأت بشرتك في الإلتهاب أو الإحمرار.

    – اجعل الترطيب اليومي خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة, استخدم المرطب عقب غسل البشرة وضعه على بشرة رطبة لضمان امتصاص أفضل.

    – المرطبات هيا نصف الطريق لبشرة ناعمة والنصف الأخر في الحفاظ على ترطيب الجسم الداخلي بشرب كمية مناسبة من المياة يومياً لا تقل عن 6 أكواب من المياه, وقلل من استهلاكك للكافيين لأنه يصيب الجسم بالجفاف.

    – الأنظمة الغذائية المليئة بالسكريات تتسبب في تلف البشرة, وليس عليك فقط الحذرعند تناول الحلوي فبعض الأغذية المعلبة كالزبادي الحلو والحبوب الغذائية تكون محملة بالسكر ايضاُ, فعليك الإحتراس وعدم الأفراط في تناولها والإلتزام بنظام غذائي صحي متوازن.

    – لا تعرض بشرتك للشمس لفترات طويلة, فالأشعة الفوق بنفسجية كفيلة بإتلاف البشرة, وتبطئ انتاج الكولاجين في البشرة وعملية نمو خلايا البشرة, مما يفقد البشرة ليونتها وتظهر عليها علامات تقدم سن البشرة, فابحث عن مرطبات بشرة تحتوي على عامل حماية 15 SPF.

    – احرص على الحصول على قسط يومي من النوم من 7 – 8 ساعات لتعطي البشرة الوقت الكافي لها ليلاً لإصلاح نفسها.

    – تناول الخضراوات والفاكهة يومياً وخصوصاً التي تحتوي على مضادات الأكسدة كالتوت والجزر, حيث تساعد مضادات الأكسدة على محاربة الجزور الحرة , فاحرص على تناول 5 أنواع مختلفة من الخضراوات والفاكهة يومياً.

    – لاتحمل نفسك فوق طاقتك فضغوط الحياة اليومية أو الإفراط في ممارسة الرياضة قد يسبب لك التوتر, والذي يضر ببشرتك وصحتك ويؤثر على عمل الهرمونات في الجسم والذي بدوره يؤثر على خلايا البشرة ويتلفها, استرخي واحظى ببعض المرح بعيداً عن ضغوط الحياة.

    – أغلب المدخنين يتمتعوا ببشرة باهتة صفراء اللون, فالتدخين يقلل من الدورة الدموية في الجسم ويقلل من انتاج الكولاجين في البشرة فيفقدها ليونتها ولونها النضر. بالإضافة أن التدخين يساعد في ظهور الخطوط المحيطة بالفم.

    تمنياتنا ببشرة نضره 🙂