أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب الطبيعى أعاني من النحافة الشديدة فما هو أفضل نظام غذائي للنحافة ؟
الإستشارة رقم: 102869

السلام عليكم ما هو أفضل نظام غذائي للنحافة ؟  أنا ربة منزل عندي 3 أطفال طولي 160 سم و وزني 55 كجم و لا يوجد أي أمراض عضوية . قد قمت بزيادة الأكل الفترة الأخيرة لكن لا يوجد أي تغيير  و والدتي أيضا تعتبر في نفس وزني  فهل هذا وراثة ؟ و قد تسبب لي في مشاكل مع زوجي أرجوا الرد ولكم جزيل الشكر .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك أختي الفاضلة ،

    النحافة الغير مرتبطة بمشكلة مرضية يكون سببها غالبا أنك تقومي ببذل مجهود كبير يحرق سعرات حرارية اكثر من التي تتناوليها فى طعامك .

    = نصائح لزيادة السعرات الحرارية فى غذائك :

    – جربي تناول الزبادي مع الجوز المفروم و العسل .

    – جربي وضع طبق يحتوي على مقبلات صحية بالقرب منك طوال اليوم .

    – جربي زيادة كمية الخضروات النشوية من خلال اضافة البطاطس لطعام الأفطار .

    = أطعمة غنية بالسعرات الحرارية :

    1 – الخبز : مصدر جيد للكربوهيدرات المركبة ، لا سيماً مع اضافة جبن كريمي كامل الدسم و قطعة من الطماطم أو الفواكه .

    2 – المكرونة : مصدر غني للسعرات الحرارية ، و يعتبر بمثابة عنصر اساسي يمكن ان تعتمد عليه وجبة الغداء مع قليل من الصلصة او الجبن المبشور فوقه .

    3 – الفواكه المجففة : مصدر كبير للسعرات الحرارية حيث أن كمية من الفواكه المجففة يحتوي سعرات أكثر من نظيراتها من الفواكه العادية فى نفس الكمية ، و من أشهر تلك الفواكه الزبيب .

    4 – السمن و الزيوت : تعتبر السمن و الزيوت من أغنى مصادر السعرات الحرارية ، لكنك قبل ان تعتمد عليه يجب ان تتأكد من أن نوعية الزيت صحية . يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن الاعتماد عليها دون قلق ، بالأضافة لزيوت الكانولا و زيوت الجوز و المكسرات .

    5 – الأفوكادو : بجانب السعرات الحرارية فإنه يحتوي على البوتاسيوم و فيتامين K و الألياف ، و يمكن اضافته على العديد من الاطباق الغذائية .

    6 – المكسرات : غنية بالسعرات الحرارية و العديد من المكونات الغذائية المفيدة ، و فى حالة رغبتك في مقاومة النحافة ؛ يمكنك تناول المكسرات كما يحلو لك .

    7 – عصائر الفواكه المركزة : تعتبر مصادر للسعرات الحرارية ، و يمكن الاعتماد على تناولها طوال فترة ما بعد الأفطار .

    و للمزيد يمكنك مراجعة قسم التغذية فى موقعنا .

    مع تمنياتنا بالصحة و السعادة .

إعلانات