انا كنت أرسلت لكم من قبل عن آن والده من شهر 4 وابني توفي بعد الولاده بيومين بعد أن أخد جرعه تطعيم آللي بعد الولاده مات بعدها بيوم مش عارفه مات بسبب التطعيم لاني كنت سمعت آن في تطعيم فاسد آم مات بسبب آخر لانه مولود كويس جدا وطبيب أطفال كاشف عليه أنا ماخدتش وسيله من بعد الولاده حتى الآن كنت قد أرسلت لكم آن ثدي فيه نقط بيضاء شكيت آن هرمون لبن ولكن طلعت النسبة 11.9 هل هي طبيعيه لحدوث حمل انا دورتي منتظمه والطبيب قالي لو لم يحدث حمل خلال الشهر القادم نأخذ منشطات هل كده تمام وهل نسبه الهرمون عاليه آم طبيعيه آسفه على الإزعاج

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بكي في قسم الاستشارات ….

    نسبة هرمون اللبن لديكي طبيعية تماما ولا تسبب اي مشكلة في حدوث الحمل فلا داعي للقلق …

    اليكي بعض النصائح للحصول على حمل اسرع :

    1- فحص ما قبل الحمل
    تحتاج المرأة لإجراء بعض الفحوصات كى تتأكد أن حالتها الصحية تمكنها من الإنجاب ، و إذا كانت تعاني من أية مشاكل صحية يجب محاولة علاجها أو السيطرة عليها قبل الحمل لكى تتمتع بحمل آمن وصحة جيدة . كما يمكن أن تطلبي من طبيبك بعض الفيتامينات التي تحتوى على حمض الفوليك ،حيث أن حمض الفوليك يلعب دورا هاما بالشهور الأولى من الحمل فى مراحل تكون الجنين و يحمى من التشوهات .

    2- اعرفي أكثر عن دورتك الشهرية
    كلما عرفتِ أكثر عن دورتك الشهرية و خواصها ، كلما أدركتِ الوقت الذى تكونين فيه أكثر خصوبة . فأيام التبويض هي أفضل وقت لحدوث الحمل لذا من الأفضل معاشرة الزوج فى تلك الفترة . هناك علامات للتبويض يمكنك معرفتها مثل تغير طبيعة مخاط عنق الرحم ؛ فعندما تجدين إفرازاتك المهبلية صافية و لزجة و لها ملمس زلال البيض فغالبا يكون جسدك بمرحلة التبويض و أكثر قابلية للإخصاب فعندها خططي لممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك أكثر من مرة بتلك الفترة .

    3- ممارسة العلاقة الحميمة
    هناك بعض النصائح أثناء إقامة العلاقة الحميمة التى تزيد من فرصتك في الحمل :
    مارسى العلاقة بانتظام خاصة بمرحلة التبويض .
    لا تكثرى بشكل كبير من ممارسة العلاقة الحميمة فأحيانا يؤدى ذلك إلى اضطراب الرحم و يعطى نتيجة عكسية.
    لا تهتمى كثيرا بالوضعيات الصحيحة فى ممارسة العلاقة ، فليس هناك دليل علمي على أن الوضعيات المختلفة تزيد من فرصة الحمل.
    الاستلقاء لمدة 10- 15 دقيقة بعد ممارسة الجنس يزيد من فرصة الحمل ، لإعطاء الحيوان المنوي وقت مناسب للوصول لمكان البويضة ؛ لذا يفضل عدم الذهاب إلى الحمام بعد العلاقة مباشرة بل الانتظار بضع دقائق .

    4- قلّلي من توترك قدر الامكان
    حاولى ألا تتوتري كثيرا أو تقلقي بسبب تأخر الحمل؛ حيث أن التوتر يعرقل عملية التبويض و يؤخرها. فكلما أصبحتِ أهدأ كلما كان أفضل. يمكنك تقليل التوتر عن طريق ممارسة بعض الرياضة أو اليوجا ، سماع الموسيقى أو كيفما تحبين .

    5- حافظي على صحتك
    فكلما كانت حالتك الجسدية جيدة كلما زادت فرصتك فى الحمل، و ها هى بعض النقاط الهامة للتمتع بصحة جيدة:
    ممارسة الرياضة بانتظام لمدة نصف ساعة يوميا على الأقل .
    فقدان بعض الوزن و اتباع نظام غذائى صحى ، و لكن يجب عدم التمادى بفقدان الوزن أو ممارسة الرياضة بشكل قاس حيث يتعارض ذلك مع التبويض و يؤخره
    إذا كنت تدخنين فيفضل أن تتوقفي عن التدخين حيث أنه يقلل من الخصوبة و فرص الحمل.

    تمنياتنا بالذرية الصالحة