السلام عليكم أنا قريبا إن شاء الله هعمل عملية و سآخذ بنج كلى , و سمعت أن التخدير الكلي يؤثر جدا على الشعر و يتسبب في تساقطه بشكل كبير , فأتمنى أن تقولوا لي هل هذا الكلام صحيح و هل التخدير الكلي يسبب تساقط الشعر ؟ و ماذا آخذ لكي يوقف هذه المشكلة أو يمكن أن يمنع حدوثها , و لكم جزيل الشكر .

  1. وحبيت اضيف كمان يادكتور شىء , العملية اللى هعملها بمشيئة الله تعالى هى ( عملية رباط صليبى امامى والغضروف الهلالى للركبة ) هل ممكن العملية تتم بتخدير نصفى ام تخدير كامل وهل البنج فى الحالتين سيسبب لى تساقط بشعر الرأس كما قولت فى الرسالة السابقة لحضرتك ام لا , فى انتظار الرد وشكرا جزيلا

  2. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم ان العمليات الجراحيه باستخدام البنج الكلي هي من احد العوامل المسببه لتساقط الشعر الا ان هذا الامر ليس شرطا للحدوث في كل من يخضع للبنج الكلي …..

    يمكنك تجنب الامر باخبار طبيب التخدير وسوف يتم حساب الجرعه اللازمه للتخدير تبعا لوزنك بشكل سليم لتجنب حدوث هذا الامر ……

    ايضا نود التوضيح ان الاجراء لعمليه جراحيه في حد ذاته يعتبر ضغط عصبي يسبب تساقط في الشعر بعض الشئ بغض النظر عن التخدير وهذا امر مؤقت حيث يعود الشعر للنمو بعد فتره من اجراء العمليه واستعاده الشفاء وتناول غذاء صحي بشكل منتظم …….

    اما بخصوص تحديد البنج المسخدم في العمليه فهو امر يرجع لتقييم طبيب التخدير المسئول عن العمليه نظرا لعدة عوامل مثل توقيت العمليه والحاله الصحيه العامه لك ,,,,,,

    الا ان الاغلب ان مثل هذه العمليه تكون تحت تاثير بنج كلي وليس نصفي …..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂